مرسيليا يواصل صحوته ويهزم أجاكسيو

واصل مرسيليا صحوته بفوزه على مضيفه أجاكسيو 3-1 الجمعة على ملعب "فرانسوا كوتي" وأمام 6 ألاف متفرج في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر ديميتري باييه عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من فلوريان ثوفان داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه على يمين الحارس المكسيكي غييرمو اوتشوا في الدقيقة 27، بيد أنه فرحته لم تدم سوى 4 دقائق حيث أدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة المدافع الفنزويلي غريندي بيروزو بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها يوهان كافالي فتابعها على يمين الحارس ستيف مانداندا.

ومنح بيار اندريه جينياك التقدم مجددا لمرسيليا بطريقة رائعة عندما تلقى كرة عرضية من مدافع جزر القمر قاسم عبدالله فهيأها لنفسه بصدره وسددها بيمناه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية 90 للحارس اوتشوا.

وعزز ثوفان تقدم الضيوف بالهدف الثالث عندما استغل تمريرة عرضية من باييه داخل المنطقة فسددها داخل المرمى (58).

وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا بعد 3 هزائم وتعادل واحد محليا، والفوز السابع له هذا الموسم فارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نانت الذي يستضيف موناكو الثالث الأحد في قمة المرحلة. أما اجاكسيو فمني بخسارته الخامسة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير وهو مهدد بالتراجع إلى المركز الأخير في حال فوز سوشو على ضيفه باستيا السبت.

ويلعب السبت أيضا راينس مع باريس سان جيرمان، وايفيان مع لوريان، وليون مع فالنسيان، ومونبلييه مع غانغان، ورين مع بوردو.

ويلتقي الأحد أيضا ليل مع تولوز، ونيس مع سانت اتيان.



مباريات

الترتيب