ديشان يرفض مقارنة الأوروجواي بالأرجنتين

 

شدد ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، على اختلاف خصمه في ربع نهائي منافسات كأس العالم 2018 عن خصمه في مباراة الدور الثاني.

وكانت فرنسا قد تفوقت على الأرجنتين في أول أدوار خروج المغلوب لتصطدم بجارتها الأوروجواي في الدور التالي للمونديال.

وقال ديشان عن خصمه الأميركي الجنوبي الثاني على التوالي، "إنه منتخب يختلف للغاية عن الأرجنتين. يتمتع بدفاع منظم للغاية، وهجوم في غاية الخطورة في الهجمات المرتدة. علينا أن نتحلى بالصبر".

وأكمل ابن الـ49 عاما، "كان لدينا جميعا بضعة أيام للتعافي. استمتعنا بالفوز يومي الأحد والاثنين، واعتبارا من الثلاثاء عدنا للتركيز مرة أخرى .. علينا أن نترك الراحة الآن، والاعتقاد بأن الأمور سهلة، وأن الحياة جميلة، وأننا لا نحتاج لبذل جهد كبير".

ومضى المدرب الفرنسي بعد ذلك للحديث عن كيليان مبابي، والذي أصبح في عمر الـ19 ثاني أصغر لاعب يسجل هدفين في نهائيات كأس العالم بعد أن نجح بسرعته ودهائه في اختراق دفاعات الأرجنتين.

وصرّح ديشان، "ما فعله (مبابي) في مواجهة الأرجنتين كان جيدا للغاية، وهو ما جذب إليه الأضواء بشدة لأن الطريقة التي لعب بها في مباراة مهمة مثل هذه صنعت له اسما".

وواصل ابن الساحل الغربي لفرنسا، "على الرغم من كل ما قدمه من أداء جيد إلا أنه يتمسك بالتعلم فقط، وهذا أمر طبيعي فجميع اللاعبين في مثل هذا العمر يتعلمون بغض النظر عن موهبتهم".

وبينما كان منتخب الديوك قد تخطى الأرجنتين بنتيجة 4-3 في الدور الثاني، فإن الأوروجواي عبرت بالفوز على البرتغال بنتيجة 2-1.

 



مباريات

الترتيب