أومتيتي يشيد بكرواتيا .. ويرفض الرد على نجوم بلجيكا

أ.ف.ب

 

أثنى المدافع صامويل أومتيتي على المنتخب الكرواتي، والذي سيواجه منتخبه الفرنسي في النهائي الحلم لمنافسات كأس العالم 2018.

وقال أومتيتي، "سنتحضر لملاقاة لاعبين مثل (إيفان) راكيتيش، والذي أعرفه جيدا، و (ماريو) مانزوكيتش، و (لوكا) مودريتش .. إنهم يتمتعون بفريقٍ جيدٍ للغاية".

وواصل في تصريحاتٍ نقلتها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية، "الأمر عائدٌ إلينا بأن نتحلى بالجدية التي تحلينا بها في المباريات الماضية".

ولجأ المنتخب الكرواتي إلى الأشواط الإضافية وركلات الجزاء الترجيحية في جميع مباريات دور المغلوب من المونديال، مما جعل أومتيتي يؤكد بأنه لا بد وأن يكون فريقا مُرهقا، على حد تعبيره.

إلا أن ابن الـ24 عاما أضاف موضحا، "ولكن حين تلعب نهائيا، فالتعب أمرٌ لا نفكّر فيه مطولا. في المباراة، لا نفكر سوى في احتمالية أن نصبح أبطالا للعالم. فحتى في ظل الإرهاق، سيكونون (كرواتيا) حاضرين، وسيركضون كما يفعلون في كل المباريات".

ورفض النجم المولود في الكاميرون الرد على انتقادات نجوم المنتخب البلجيكي للمنتخب الفرنسي في أعقاب مواجهتهم ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وهاجم عدة لاعبين، مثل تيبو كورتوا وإيدين هازارد، التراجع الدفاعي للديوك، واعتمادهم على إغلاق المنافذ.

ولكن أومتيتي اكتفى بالقول، "حين نفوز (بكأس العالم)، لن ننشغل بالحديث عن صاحب المركز الثالث"، في إشارةٍ إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستخوضها بلجيكا ضد إنجلترا.

وواصل صخرة دفاع برشلونة، "بصراحةٍ .. أهم ما في الأمر هو قيامنا بالتأهل (إلى المباراة النهائية) .. ليس لدي ما أضيفه بهذا الصدد".

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب