ديشان يتهم مارتينيز بالاستفادة من عمل المدرب السابق لبلجيكا

 

ألمح ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي، إلى انتفاع روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، من عمل سلفه في المنصب.

وسيتصادم المنتخبان الأوروبيان في نصف نهائي منافسات كأس العالم 2018، وذلك بعد أن تعملقت بلجيكا لتقصي البرازيل من ربع النهائي، فيما لم تجد فرنسا مقاومةً تذكر من الأوروجواي.

وأشار ديشان إلى التأسيس القوي لمارك فيلموتس، المدرب السابق للمنتخب البلجيكي، على الرغم من إقالته بعد الخروج من ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 على يد ويلز.

وصرّح المدرب الفرنسي بهذا الصدد، "لا أريد التقليل من مارتينيز لكنه بالتأكيد استفاد من عمل فيلموتس رغم أن ويلز أخرجت الفريق".

وواصل متحدثا عن خصمه الإسباني، "(مارتينيز) قام بتغيير بعض الأمور البسيطة، وترك بصمته الخاصة على الفريق، لكنه كان يملك مجموعة كبيرة من المواهب .. أوجه له التهنئة على وجوده في الدور قبل النهائي".

وأكمل ابن الـ49 عاما مشيدا بنجوم الخصم، "بلجيكا لم تبلغ هذا الدور بضربة حظ، (بل) قدمت مباراة رائعة ضد البرازيل بخطة واضحة .. تملك مجموعة رائعة من المهاجمين، وتحافظ على هذا القدر من الكفاءة، ولكن ضد البرازيل، عزز مارتينيز خط الوسط (أيضا)".

وعلى الرغم من عدم مشاركة كيليان مبابي في أول 15 دقيقةً من التمرين، ولكن ديشان أكد على أنه يمتلك تشكيلةً كاملةً للاختيار منها.

وقال نجم الارتكاز السابق، "لن يغيب أي لاعب، حتى بعدما قررنا إراحة 4 لاعبين فهذا كان إجراء وقائيا".

وعلى الجانب الآخر، فقد تأكد غياب توماس مونييه، الظهير الأيمن، للمنتخب البلجيكي عن موقعة نصف النهائي بسبب الإيقاف.

 



مباريات

الترتيب