ساوثمبتون يمهد طريق الهبوط أمام بورنموث

رويترز

يسير بورنموث نحو العودة الى الدرجة الأولى (الثانية فعليا) بعد خمسة مواسم متتالية بين الكبار، وذلك بخسارته الأحد على أرضه أمام ساوثمبتون صفر-2 في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل بورنموث اللقاء على خلفية فوز يتيم في مبارياته الـ11 الماضية كان على ليستر سيتي الرابع (4-1) في المرحلة الخامسة والثلاثين، ما جعله قابعا في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان.

وبخسارته أمام ساوثمبتون تراجع بورنموث إلى المركز التاسع عشر بفارق الأهداف خلف أستون فيلا وثلاث نقاط عن واتفورد السابع عشر الذي يلعب الثلاثاء ضد مضيفه مانشستر سيتي الوصيف وبطل الموسمين الماضيين.

ويدين ساوثمبتون بفوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات متتالية، إلى داني إنجز الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 41 قبل أن يفرط بفرصة إضافة ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 59 كان سيعزز به وصافته لترتيب هدافي الدوري (21 حاليا بفارق هدفين عن المتصدر هداف ليستر جايمي فاردي).

وأضاف البديل تشي آدمز الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بعد ثوان على إلغاء هدف التعادل لبورنموث بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

وبعد أن كان نوريتش سيتي أول الفرق الهابطة الى الدرجة الأولى، يبدو أستون فيلا أيضا في وضع مشابه لبورنموث، إلا في حال نجاحه في الفوز على ضيفه أرسنال الثلاثاء.

ويختتم بورنموث الموسم الأحد المقبل في ضيافة إيفرتون، فيما يلعب واتفورد مع أرسنال، وأستون فيلا مع وست هام يونايتد.

ويلعب لاحقا توتنهام أمام ليستر سيتي.

 



مباريات

الترتيب

H