تمديد موعد نهاية موسم الدوري الإنجليزي لأجل غير مسمى

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي في بيان مشترك، أن كرة القدم في إنجلترا سيتم تأجيلها حتى على الأقل 30 نيسان/أبريل المقبل بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكر البيان :"يظل انتشار فيروس كورنا غير واضح، ويمكننا إعادة التأكيد للجميع أن صحة ورفاهية اللاعبين والاجهزة الفنية والمشجعين هي أهم أولوياتنا".

وتنص قواعد الاتحاد الإنجليزي على أن الموسم يجب أن ينتهي قبل الأول من حزيران/يونيو ولكن تمت الموافقة على أن موسم 2019 / 2020 سيتم تمديده لأجل غير مسمى.

وأصبح أمام الدوريات الأوروبية المختلفة المزيد من الوقت لإنهاء الموسم، وذلك بعد القرار الذي صدر أمس الأول الثلاثاء بتأجيل منافسات بطولة أمم أوروبا 2020 لمدة 12 شهرا لتقام في 2021.

وأضاف البيان "نحن متحدون في التزامنا بإيجاد سبل لاستئناف موسم كرة القدم 2019 / 2020 وضمان لعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية بمجرد أن يكون ذلك آمنا وممكنا".

وتم الاتفاق مبدئيا في 13 آذار/مارس الجاري على تعليق النشاط الكروي حتى الثاني من نيسان/أبريل المقبل.

وربما يتسبب استمرار إيقاف نشاط كرة القدم في إنجلترا لفترة أطول في تعرض بعض الأندية التي تتنافس بالدرجات الدنيا لمخاطر مالية.

ولمواجهة ذلك ، أعلنت الرابطة أمس الأربعاء إنشاء صندوق إغاثة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (1ر58 مليون دولار) لتلك الأندية التي تعاني من مشكلات السيولة النقدية.

ومن المقرر أن تستلم أندية دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) 800 ألف جنيه إسترليني، قيما ما تبقى من مكافآت الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الخميس.



مباريات

الترتيب

H