كلوب: تشيلسي الحالي يشبه دورتموند في فترتي

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن فريق تشيلسي الحالي المتسلح بوجوه شابة يٌذَكّره بفريقه السابق بروسيا دورتموند.

وبسبب عقوبة منع تشيلسي من التعاقدات اعتمد المدرب فرانك لامبارد على عناصر شابة وأثمرت خطته عن تألق أبناء أكاديمية النادي مثل تامي أبراهام وميسون ماونت هدافي الفريق حاليا.

وفاز كلوب بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني مرتين مع دورتموند بجانب كأس ألمانيا بين عامي 2010 و2012 بتشكيلة شابة لذا يرى المدرب البالغ عمره 52 عاما تشابها مع فريق لامبارد الحالي مؤكدا أن العقوبة لم تؤثر كثيرا على تشيلسي بفضل اعتماده على الشبان.

وأبلغ كلوب الصحفيين قبل أن يحل ضيفا على تشيلسي في ستامفورد بريدج بعد غد الأحد "إنه فريق جذاب حقا ويذكرني قليلا بدورتموند قبل سنوات عندما كان شابا جدا وربما أصغر في معدل السن من تشيلسي".

وأضاف "يتحدث الناس عن صغر السن لكن يشارك هؤلاء لأنهم يتمتعون بالجودة حقا وليس لأنهم من الشبان.

"اذا كان هناك من لم يتضرر من حظر التعاقدات فهو تشيلسي على الأرجح بسبب سياسته في السنوات الأخيرة لأنه أعار لاعبين وعادوا إليه الآن".

وتابع "تعاقدوا مع كريستيان بوليسيتش في الصيف ولست متأكدا من قيمة الصفقة لكنها بلغت نحو 60 مليون جنيه استرليني (75 مليون دولار) وكل اللاعبين لديه يتمتعون بنفس القيمة الآن.

"تامي أبراهام الآن يساوي 60 مليون جنيه استرليني وميسون ماونت نفس القيمة بالتأكيد إن لم يكن أكثر و(كالوم) هودسون-أودوي إضافة إلى (نجولو) كانتي الذي يبدو أنه سيلعب لمدة 20 سنة مقبلة.

"لديه ماتيو كوفاتشيتش وروس باركلي وأصحاب الخبرة مثل بيدرو وويليان وأوليفييه جيرو ويوجد ميشي باتشواي على مقاعد البدلاء".

وأكد كلوب أن لاعب الوسط نابي كيتا عاد للتدريب مع الفريق الأول بينما سيغيب المهاجم ديفوك أوريجي على الأرجح عن لقاء الأحد ويواصل الحارس أليسون التعافي من إصابة في ربلة الساق.

وقال "أليسون لا يتدرب مع الفريق بعد ونتابع حالته يوميا ومن المبكر جدا عودته للعب لكننا سنرى ما سيحدث".



مباريات

الترتيب

H