جوارديولا يدعو ووكر للتأقلم بعد استبعاده من تشكيلة انجلترا

أبدى بيب جوارديولا مدب مانشستر سيتي دهشته من استبعاد كايل ووكر من تشكيلة منتخب انجلترا لكرة القدم التي ستخوض مباراتين الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2020 لكنه أعرب عن مساندته للظهير الأيمن لاستعادة مكانه مجددا.

وفضل جاريث ساوثجيت مدرب انجلترا استدعاء آرون وان-بيساكا الظهير الأيمن لمانشستر يونايتد، الذي لم يخض أي مباراة دولية من قبل، أمس الخميس على ووكر لخوض مباراتي مع انجلترا على أرضها أمام بلغاريا وكوسوفو.

وخاض ووكر 48 مباراة دولية وشارك مع منتخب انجلترا في بلوغ الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال جوارديولا للصحفيين قبل مواجهة ضيفه برايتون اند هوف البيون في الدوري الانجليزي الممتاز غدا السبت "لست طرفا. نحترم القرار. أعتقد أن كايل سيعود وبشكل أقوى.

"بالطبع أتفهم الأمور وندعم مدرب المنتخب الوطني وكايل على حد سواء. أنا واثق من أن اللاعبين يريدون الانضمام واللعب مع المنتخب. لكن هكذا تجري الأمور وعلى اللاعبين التأقلم مع الأوضاع".

ويواجه ووكر أيضا منافسة قوية داخل تشكيلة سيتي نفسها بعد أن أشار جوارديولا سابقا إلى أن الوافد الجديد جواو كانسيلو سيزاحم ووكر (29 عاما).

وأضاف جوارديولا "يسعدنا المستوى الذي ظهر به جواو رغم أنه لم يشارك في فترة استعدادات ما قبل انطلاق الموسم الجديد. يعرف كايل الأمور جيدا منذ فترة الاستعدادات وبدأ جواو أيضا في معرفة ذلك.

"ربما يشارك غدا وربما سننتظر إلى ما بعد فترة التوقف الدولية. يجب أن يكون جاهزا وفور حدوث ذلك سيلعب".

وأضاف "سنواجه نوريتش سيتي بعد فترة التوقف الدولية ثم نتوجه إلى أوكرانيا (لمواجهة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا) ... بعدها بثلاثة أيام سنخوض مباراة في الدوري ثم مباراة أخرى في الكأس...هذه هي بداية الموسم الحقيقي".

وتحوم شكوك حول قدرة المدافع جون ستونز، الذي غاب عن آخر مباراتين لفريقه سيتي بسبب مشكلة عضلية، على المشاركة أمام برايتون غدا السبت بينما يتعافى المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال جوارديولا "إنهما أفضل بكثير. لا أعرف مدى استعدادهما...إذا لم يشاركا غدا فسيعودان في مباراة نوريتش".



مباريات

الترتيب

H