آشلي كول مدافع إنجلترا السابق يعتزل بعد مسيرة استمرت 20 عاما

أعلن آشلي كول مدافع إنجلترا وأرسنال وتشيلسي السابق، أحد أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب المحلية الإنجليزية، اعتزاله كرة القدم اليوم الأحد ليضع حدا لمسيرة حافلة استمرت 20 عاما.

وانتقل كول البالغ عمره 38 عاما، الذي لعب أيضا في صفوف روما الإيطالي ولوس أنجليس جالاكسي الأمريكي، إلى ديربي كاونتي المنافس في الدرجة الثانية في إنجلترا قبل أن ينتهي عقده في نهاية الموسم الماضي ويقرر الاعتزال.

وفاز الظهير الأيسر بثلاثة ألقاب للدوري الممتاز وسبعة لكأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية المحترفة خلال مسيرته كما توج أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة لكل منهما حينما كان في صفوف تشيلسي.

ووجد كول نفسه دائما محط اهتمام وسائل الإعلام لسنوات حتى في حياته الشخصية نظرا لأنه متزوج من المطربة والإعلامية شيريل كول.

وقال كول، الذي خاض 107 مباريات مع منتخب إنجلترا، لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "بعد تفكير عميق حان الوقت للاعتزال والتطلع لمسيرتي المقبلة التي أتمنى أن تكون في مجال التدريب.

"حينما كنت طفلا صغيرا لم أتوقع خوض مباراة واحدة كمحترف. وبالنظر للماضي يمكنني القول إني شاركت في كأس العالم وعدة نهائيات لدوري الأبطال وكنت محظوظا بما يكفي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي. كان ذلك حلم طفل صغير.

"حققت حلمي. أتطلع الآن للمستقبل وأتمنى أن أصبح مدربا رائعا".

وفاز كول بلقب الدوري مرتين مع أرسنال فريق طفولته عقب مشاركته لأول مرة عام 1999 وكان ضمن التشكيلة المذهلة التي لم تخسر أي مباراة في الدوري موسم 2003-2004.

وانضم إلى المنافس اللندني تشيلسي في 2006 ووصل تألقه كأحد أفضل مدافعي إنجلترا حيث استمر في حصد الألقاب في ستامفورد بريدج.

ورفعت أربعة ألقاب لكأس الاتحاد رصيده الشخصي إلى سبعة ألقاب في البطولة ليصبح أكثر اللاعبين تتويجا في تاريخها.

وعقب الرحيل عن تشيلسي في 2014 انتقل للعب في إيطاليا والولايات المتحدة قبل التدريب تحت قيادة زميله السابق فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الحالي حينما كان مدربا لديربي إذ ساهم في تأهل الفريق للمباراة الفاصلة التي خسرها أمام أستون فيلا الذي عاد لدوري الأضواء.



مباريات

الترتيب

H