جوارديولا: توتنهام مرشح للقب الدوري

لندن - قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إن فريقه سيواجه ثاني أفضل فريق في أوروبا عندما يستضيف توتنهام هوتسبير غدا السبت.

وأبلغ المدرب الإسباني الصحفيين اليوم الجمعة بأن وصيف بطل دوري الأبطال في الموسم الماضي سيكون منافسا صعبا.

وقال عن الفريق الذي أطاح بسيتي من دور الثمانية في دوري الأبطال الموسم الماضي "منذ جئت إلى انجلترا ظل توتنهام منافسا حقيقيا كل موسم.

"في الموسم الأول احتل المركز الثاني وفي آخر موسمين تفوقنا عليه لكنه يتمسك بالمنافسة دائما ومبارياتنا أمامه تتسم بالصعوبة".

وأضاف "تحدثت كثيرا عن توتنهام في السابق ورأيي أنه ثاني أفضل فريق في أوروبا وهذا يكفي بالنسبة لي".

وكانت أول هزيمة لجوارديولا في الدوري مع سيتي في 2016 أمام توتنهام صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي.

وسخر جوارديولا من تصريح جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وتشيلسي السابق حين رشح سيتي و"الفريق الاحتياطي لسيتي" بجانب ليفربول وتوتنهام للمنافسة على اللقب.

وبرزت القوة البديلة لسيتي خلال فوزه 5-صفر على وست هام يونايتد في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي حين جلس سيرجيو أجويرو وبرناردو سيلفا وإلكاي جندوجان وجواو كانسيلو ونيكولاس أوتامندي وفيل فودن على مقاعد البدلاء.

وتابع جوارديولا "انبهرت حقا بأداء تشيلسي أمام (مانشستر) يونايتد (في الدوري) وأمام ليفربول (في السوبر الأوروبي). لم يفز لكنني اندهشت لجودة لاعبيه".

وواصل "شاهدنا كفاءة يونايتد في الخط الأمامي كما اشترى أرسنال لاعبين جيدين مثل نيكولاس بيبي وديفيد لويز و(داني) سيبايوس وهو لاعب متميز في إسبانيا.

"كل هؤلاء مرشحين للقب".

وأشار إلى أن لاعب الوسط فرناندينيو سيكون جاهزا للعب أمام توتنهام بعد غيابه عن الجولة الأولى.

وعاد المدافع الفرنسي بنيامين ميندي للتدريبات بينما سيخضع الجناح ليروي ساني لجراحة بالركبة مطلع الأسبوع وسيغيب حتى العام الجديد.



مباريات

الترتيب

H