بينيتيز مدربا لفريق داليان ييفانج الصيني

أعلن المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذي تخلى مؤخراً عن مهامه مع فريق نيوكاسل الإنجليزي، الثلاثاء أنه سيشرف على تدريب نادي داليان ييفانج الذي يلعب في الدوري الصيني لكرة القدم.

وكتب بينيتيز (59 عاما) على حسابه في موقع تويتر: "بعد مشوار طويل... نبدأ تحديا جديدا! أنا سعيد لبدء هذا المشروع الجديد مع داليان ييفانج".

وأشارت تقارير غير مؤكدة أن بينيتيز سيتقاضى 12 مليون جنيه استرليني سنويا (15 مليون دولار)، مع فريقه الجديد الذي يحتل المركز الثاني عشر في الدوري، فيما أكد داليان ييفانج عبر وسائل التواصل الاجتماعي التعاقد مع المدرب الإسباني.

وكان بينيتيز الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي عام 2005، قرر الافتراق عن نيوكاسل الذي حل في المركز الثالث عشر الموسم المنصرم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق من أجل تمديد عقده الذي كان ينتهي في 30 حزيران/يونيو الماضي.

وتسلم بينيتيز مهمة الإشراف على نيوكاسل في آذار/مارس 2016 خلفا لستيف ماكلارين، بعقد يمتد لثلاثة أعوام لكنه لم يتمكن من إبقائه في الدوري الممتاز رغم إنهائه الموسم بست مباريات متتالية دون هزيمة.

إلا أن المدرب السابق لفالنسيا وريال مدريد وليفربول وتشيلسي الإنجليزيين وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين أعاد الفريق مجددا إلى الدوري الممتاز في الموسم التالي.

 



مباريات

الترتيب

H