هيجوين يحرز أول هدفين مع تشيلسي وتوتنهام يتقدم للمركز الثاني

رويترز

أحرز جونزالو هيجوين الوافد الجديد أول هدفين له في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما قاد تشيلسي لسحق هدرسفيلد تاون 5-صفر فيما هز سون هيونج-مين الشباك قرب النهاية ليمنح توتنهام هوتسبير فوزا صعبا 1-صفر على نيوكاسل يونايتد والتقدم إلى المركز الثاني يوم السبت.

وتغلب ولفرهامبتون واندرارز 3-1 على مستضيفه إيفرتون فيما خسر فولهام المتعثر 2-صفر أمام كريستال بالاس وتعادل بيرنلي 1-1 مع ساوثامبتون وبرايتون اند هوف ألبيون بدون أهداف مع واتفورد.

ولم تكن الأهداف مشكلة في تشيلسي بعدما افتتح هيجوين الوافد الجديد التسجيل ليبرز إمكاناته.

وحصل هيجوين على مساحة ليسدد كرة رائعة من زاوية ضيقة في الشباك في الدقيقة 16 ثم أضاف هدفه الثاني بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة 67.

وأحرز إيدن هازارد هدفين أيضا فيما اختتم ديفيد لويز الخماسية ليرد تشيلسي بأفضل طريقة ممكنة على هزيمته الثقيلة 4-صفر أمام بورنموث الأسبوع الماضي وهي التي زادت الضغط على المدرب ماوريتسيو ساري.

وقال هازارد "أعتقد أنه (ساري) سيكون سعيدا لأنه طالبنا برد الفعل وقمنا بذلك.

"نحاول العمل سويا وهيجوين لاعب جديد لكنه يعلم ما الذي يريده المدرب. إنه مهاجم رائع ويمكنه تسجيل العديد من الأهداف. إنجلترا مختلفة عن إيطاليا وإسبانيا لكنه يملك الإمكانات".

وعاد تشيلسي إلى المركز الرابع فوق أرسنال الذي يحل ضيفا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث غدا الأحد فيما ما زال هدرسفيلد في المركز الأخير متأخرا بست نقاط عن فولهام الذي يأتي فوقه في الترتيب. ويحل ليفربول متصدر الترتيب ضيفا على وست هام يونايتد يوم الاثنين.

* هدف متأخر

وأصبحت أهداف الفوز المتأخرة معتادة لتوتنهام إذ هز سون، الذي أدرك التعادل قبل النهاية أمام واتفورد الأسبوع الماضي، الشباك ليمنحه الفوز الثالث على التوالي والتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فوق مانشستر سيتي فيما يبتعد بأربع نقاط عن ليفربول.

وبعد إهدار العديد من الفرص هز توتنهام الشباك أخيرا في الدقيقة 81 لكن هدف سون يعود الفضل فيه إلى الحارس مارتن دوبرافكا الذي ترك الكرة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء تمر أسفل منه بشكل غريب.

وكان بوكيتينو سعيدا بشخصية فريقه الذي تجاوز ألم الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية في غضون أسبوع.

لكنه تساءل عن سبب مواجهة ليستر سيتي في الدوري يوم الأحد في الأسبوع الذي يستضيف فيه بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بينما يخوض منافسه الألماني مباراة في الدوري يوم السبت.

وقال بوكيتينو "24 ساعة تصنع فارقا كبيرا. من الصعب فهم الأمر".

وعادل ولفرهامبتون رقمه القياسي بالانتصار في 11 مباراة في الدوري في موسم 2010-2011 عندما تغلب على إيفرتون باستاد جوديسون بارك.

وأحرز روبن نيفيز وراؤول خيمنيز ولياندر دندونكر ثلاثية ولفرهامبتون ليستمر موسم إيفرتون المتواضع.

وتوقفت المباراة عدة دقائق بعد نزول قط إلى أرض الملعب قبل خروجه.

وترك المهاجم ميشي باتشواي المنضم حديثا إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة بصمته عندما اشترك قبل النهاية ليصنع الهدف الثاني لجيفري شلوب ليسقط فولهام وهو الفريق الوحيد الذي لم ينتصر خارج أرضه هذا الموسم.

وافتتح لوكا ميليفويفيتش التسجيل لبالاس من ركلة جزاء.

وباستاد ترف مور استغل أشلي بارنز أول ركلة جزاء لبيرنلي في 68 مباراة ليدرك التعادل بعدما منح ناثان ريدموند التقدم لساوثامبتون.

ويلعب كارديف ضد بورنموث في وقت لاحق من اليوم السبت.

 



مباريات

الترتيب

H