بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال يعلن اعتزاله في نهاية الموسم

أعلن بيتر تشيك حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه سيعتزل مع نهاية الموسم الجاري.

وانضم تشيك (36 عاما) إلى أرسنال في 2015 بعد قضاء 11 موسما ضمن صفوف تشيلسي، أثبت خلالها حارس المنتخب التشيكي السابق أنه واحد من أفضل حراس المرمى في العالم.

وفقد تشيك دوره كحارس أساسي، لصالح بيرند لينو، خلال هذا الموسم، وقد صرح تشيك، الذي يقضي العام الأخير في عقده مع أرسنال، قائلا إنه شعر بأن الوقت المناسب قد حان لإنهاء مسيرته الاحترافية.

وأضاف تشيك عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "بعد أن لعبت 15 عاما في الدوري الإنجليزي، وفزت بكل الألقاب الممكنة، شعرت بأنني أنجزت كل ما كنت أتطلع لإنجازه."

وأضاف "إنه الموسم العشرين لي كلاعب محترف ومرت عشرين عاما على توقيع أول عقد احتراف في مسيرتي، لذا يبدو أنه الوقت المناسب لإعلان اعتزالي في نهاية الموسم".

وأشار "سأواصل العمل بقوة مع ارسنال واتمنى الفوز بلقب أخر هذا الموسم، وبعدها سأتطلع لمعرفة ما تحمله لي الحياة خارج الملعب".

ويحمل تشيك الرقم القياسي لعدد المباريات التي حافظ خلالها على نظافة شباكه، برصيد 202 مباراة كما شهد موسم 2004 /2005 تسجيله رقما قياسي أخر إذ نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 22 مباراة، بجانب حمله للرقم القياسي لعدد المباريات التي حافظ فيها على شباكه مع نادي واحد برصيد 162 مباراة مع تشيلسي.

وانضم تشيك إلى تشيلسي في 2004 قادما من رين الفرنسي ليساهم في فوز فريقه بلقبه الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ خمسين عاما.

وتعرض تشيك لإصابة خطيرة في الرأس بعد التحامه مع ستيفين هانت لاعب ريدينج في تشرين أول/اكتوبر 2006 مما استوجب خضوعه لعملية جراحية في الجمجمة.

وعاد الحارس التشيكي إلى الملاعب بعد ثلاثة أشهر من الإصابة مرتديا قناعا خاص برياضة الرجبي، ولازال يرتدي هذا القناع حتى الآن.

وتوج تشيك بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي بجانب أربعة ألقاب في كأس الاتحاد ولقب وحيد في الدوري الأوروبي وثلاثة ألقاب في كأس رابطة المحترفين ولقب دوري أبطال أوروبا في 2012، عندما تصدى لثلاث ضربات جزاء خلال المباراة الشهيرة أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي البطولة.

وكتب تشيلسي عبر حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "بطل داخل وخارج الملعب، استمتع باعتزالك".

 

وخسر تشيك مكانه كحارس أساسي في تشيلسي عام 2014 لصالح تيبو كورتوا، ورحل عن ستامفورد بريدج في نهاية الموسم ذاته بعد أن سجل رقما قياسيا بحفاظه على نظافة شباكه خلال 228 مباراة على مستوى جميع المسابقات مع تشيلسي.
وانتقل تشيك إلى ارسنال وأصبح الحارس الأساسي للفريق على مدار ثلاثة مواسم، وفاز معه بلقب كأس الاتحاد في 2017 قبل أن يفقد دوره كحارس أساسي لصالح لينو.

 

وذكر ارسنال في بيان له "مثل كل جماهير كرة القدم، نشعر بالحزن إزاء هذا القرار، لكننا نتفهمه تماما وندعم بيتر".

وأضاف البيان "بيتر لاعب استثنائي خلال 15 عاما قضاها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونموذج للاعب المحترف داخل وخارج الملعب".

وختم البيان "كان سفيرا مذهلا لارسنال وتشيلسي وجمهورية التشيك، ولديه دائما مكانا استثنائيا لدى جماهير كرة القدم حول العالم.

وشارك تشيك في 124 مباراة مع منتخب التشيك على مدار 14 عاما قبل أن يعتزل اللعب الدولي في 2016.

 



مباريات

الترتيب

H