جوارديولا معجب بأسلوب تشيلسي "الاستثنائي" تحت قيادة ساري

رويترز

أبدى بيب جولارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إعجابه بالتغيير السريع الذي طرأ على أسلوب لعب تشيلسي تحت قيادة ماوريتسيو ساري رغم أن المدرب الجديد سيحتاج إلى وقت لتطبيق فلسفته بشكل كامل.

وحول ساري، الذي خلف أنطونيو كونتي قبل بداية الموسم، تشيلسي من فريق يلعب بطريقة دفاعية إلى فريق يؤدي بقوة ويستطيع الاستحواذ على الكرة وقال جوارديولا إنه معجب بعمل المدرب الايطالي.

وأبلغ المدرب الاسباني الصحفيين اليوم الجمعة قبل مواجهة الفريقين غدا السبت "العمل الذي قام به حتى الآن رائع في وجهة نظري. بعض الناس لا يدركون مدى صعوبة صناعة طريقة لعب استثنائية. الأمر يحتاج إلى وقت.

"ربما لا يلعب تشيلسي 90 دقيقة بالمستوى نفسه لكن عندما يلعب بشكل جيد لمدة 50 أو60 أو70 أو75 دقيقة يكون فريقا ممتازا".

ولم يخسر تشيلسي في أول 12 مباراة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الايطالي الجديد لكنه خسر مرتين في مبارياته الثلاث الأخيرة ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

وقال جوارديولا "سنخوض اختبارا كبيرا ومهما غدا. كيف سنواجه واحدا من أفضل الفرق في واحد من أهم الملاعب. كيف سيكون رد فعل تشيلسي بعد أن خسر مباراتين.

"أستطيع أن أتخيل مدى القوة والعزيمة والالتزام الذي سيظهر به تشيلسي لتجنب خسارة ثالثة على التوالي. لهذا فإنه اختبار جيد بالنسبة لنا".

وأضاف "الأمور تكون صعبة دائما باستاد ستامفورد بريدج. أخسر معظم الوقت على هذا الملعب بسبب الملعب وأيضا لتاريخ تشيلسي خلال اخر 20 عاما ولأنه فريق جيد بالفعل".

وسيغيب المهاجم سيرجيو أجويرو ولاعب الوسط كيفن دي بروين عن سيتي بسبب الاصابة.

ولم يشارك أجويرو في اخر مباراتين بسبب إصابة عضلية بينما لم يلعب دي بروين منذ نوفمبر تشرين الثاني بعد إصابته في الركبة.

ويحتل سيتي حامل اللقب الصدارة بدون هزيمة برصيد 41 نقطة من 15 مباراة.

 



مباريات

الترتيب

H