سولسكاير يطالب سانشيز ولوكاكو باستغلال الفرص لاستعادة تألقهما

قال أولي جونار سولسكاير المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن المهاجمين أليكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو سيحصلان على ما يحتاجان من مساعدة لاستعادة مستواهما لكن الأمر متروك لهما لاقتناص فرصتهما في الملعب.

وسجل سانشيز هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم في ظل الإصابات وابتعاده عن مستواه خلال خمس مشاركات من البداية بينما أحرز لوكاكو ستة أهداف في 16 مباراة.

وقبل مواجهة بورنموث بعد غد الأحد سأل أحد الصحفيين المدرب المؤقت بشأن إمكانية تأثيره على المهاجمين مثلما فعل مع لاعب الوسط بول بوجبا الذي سجل هدفين وصنع مثلهما في اخر مباراتين تحت قيادة المدرب النرويجي.

وقال سولسكاير في مؤتمر صحفي اليوم "لا أوافق على أني فعلت شيئا مع بول يمكن فعله مع روميلو وأليكسيس. الأمر يرجع لهما حينما يحصلان على الفرصة.

"عندما تكون لاعبا لكرة القدم يجب أن تفعل ذلك بنفسك. نعم تحتاج مساعدة من مدربك وزملائك. أنا هنا لمساعدتهم وإرشادهم للطريق ثم ترك الأمر لهم في الملعب".

وعانى بوجبا من أجل التألق في المباريات تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو هذا الموسم في ظل تقارير تشير إلى وجود خلاف بينهما لكن الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا لعب بحرية أكبر تحت قيادة سولسكاير الذي ساند لاعبيه من أجل التعبير عن أنفسهم في الملعب.

وقال المدرب النرويجي "منحتهم قواعد استرشاد. كان هناك الكثير من الحديث عن حرية التعبير في الملعب لكن هذه طريقتي المعتادة كمدرب. لا يمكنك أن تبلغ كافة اللاعبين بما يجب أن يفعلوه.

"إنهم هنا لأنهم جيدون. الأمر يرجع لهم لاستغلال قدراتهم الإبداعية والاستمتاع باللعب لهذا النادي لأنها أفضل فترة في حياتهم".

وتدرب لوكاكو وسانشيز وأنتوني مارسيال أمس الخميس عقب غيابهم عن الفوز 3-1 على هدرسفيلد تاون في الدوري على ملعب أولد ترافورد يوم الأربعاء الماضي.

ومن المرجح أن يغيب المدافع كريس سمولينج حتى مواجهة توتنهام هوتسبير في لندن في 13 يناير كانون الثاني المقبل.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة من 19 مباراة.



مباريات

الترتيب

H