جوارديولا يحدد سر تراجع مانشستر سيتي عبر إحصاءاته

 

لفت جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إلى أن فريقه المتقهقر إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بات يستقبل نسبةً كبيرةً من الأهداف.

وسقط مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الـ19 من المسابقة، متكبدا بذلك ثالث هزائمه منذ انطلاقها.

وبتجمّده عند النقطة الـ44، سمح فريق جوارديولا لليفربول بتعزيز صدارته لجدول ترتيب المسابقة بـ51 نقطةً، كما اختطف توتنهام هوتسبير منه مركز الوصافة بـ45 نقطةً.

وقال جوارديولا، "في الواقع، لقد خسرنا 3 من أصل 4 مبارياتٍ لنا .. وكمية الأهداف التي نستقبلها باتت تشكّل أزمةً حقيقيةً"، في إشارةٍ إلى فشله في الحفاظ على نظافة شباكه سوى مرة في آخر 9 مبارياتٍ.

وواصل المدرب الإسباني، "الآن، ستكون هناك شكوكٌ، ولكن علينا تغيير ديناميكية العمل. عليّ التفكير فيما يحتاجه الفريق، والسعي إلى الفوز مجددا .. علينا محاولة الفوز مجددا من أجل (الحفاظ على) ثقتنا في أنفسنا".

واعترف جوارديولا في التصريحات التي نشرتها صحيفة "انديبيندينت" الإيرلندية بأن قوة ليفربول وتوتنهام هوتسبير تلعب دورا في تراجع فريقه.

وأوضح ابن الـ48 عاما، "لقد جمعنا عددا مهولا من النقاط حتى هذه المرحلة .. ولكن في الوقت الراهن، فالواقع يقول بأن هناك فريقان أفضل منا".

وبالكاد ستحظى الفرق بفرصةٍ لالتقاط الأنفاس، إذ تنطلق الجولة الـ20 من مسابقة الدوري الإنجليزي في الـ29 والـ30 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H