سيتي يقهر يونايتد ويستعيد الصدارة من ليفربول

لندن - استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي فقدها لليفربول في وقت سابق من اليوم، وذلك بتغلبه على جاره مانشستر يونايتد، في ديربي مدينة مانشستر، 3 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر للمسابقة والتي شهدت أيضا تعادل أرسنال مع ولفرهامبتون 1/1 وليفربول على فولهام 2 / صفر وتعادل تشيلسي مع ضيفه إيفرتون سلبيا.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله ديفيد سيلفا في الدقيقة 12 ثم أضاف سيرخيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 48 ،قبل أن يسجل مانشستر يونايتد هدفه الوحيد عن طريق أنتوني مارسيال في الدقيقة 57 من ركلة جزاء ثم أضاف إلكاي جويندوجان الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 86.

وانفرد أجويرو بصدارة هدافي الدوري برصيد ثمانية أهداف بفارق هدف أمام إدين هازارد لاعب تشيلسي وبيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن ليفربول ملاحقه المباشر، وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 20 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف واتفورد.

يذكر أن هذا اللقاء هو رقم 177 الذي يجمع بين الفريقين في كافة المسابقات، ويعد هذا الفوز هو الـ52 لمانشستر سيتي على جاره الذي فاز في 73 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة.

كما شهدت هذه المباراة استمرار تفوق جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، حيث حقق فوزه الحادي عشر في المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما، فيما حقق مورينيو الفوز في خمس مباريات فقط وتعادلا في ست مباريات.

وفي المباراة الثانية، انتزع أرسنال نقطة ثمينة من ضيفه ولفرهامبتون بعد ان تعادل معه 1/1.

وتقدم ولفرهامبتون بهدف سجله إيفان كافاليرو في الدقيقة 13 وتعادل هنريك مخيتريان لأرسنال في الدقيقة 86.

ورفع أرسنال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، كما رفع ولفرهامبتون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويعد هذا التعادل هو الثالث على التوالي لأرسنال بعد سبعة انتصارات متتالية في الدوري.



مباريات

الترتيب

H