كلوب: اليسون سيتعلم من الخطأ

رويترز

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن حارس المرمى اليسون "سيتعلم من الخطأ" بعدما أهدى ليستر سيتي هدفا خلال فوز فريقه 2-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وبينما كان ليفربول متقدما بهدفين وبدا في طريقه لانتصار سهل، رفض الحارس البرازيلي اتخاذ القرار الأسهل بإبعاد الكرة مباشرة عندما كان تحت ضغط بعد تمريرة من فيرجيل فان ديك في الشوط الثاني.

وبدلا من ذلك حاول اليسون مراوغة كليتشي ايهيناتشو لكن الكرة أفلتت منه وذهبت إلى المهاجم الجزائري رشيد غزال ليسدد في المرمى الخالي مما حفز ليستر لتحقيق انتفاضة.

وأعاد الخطأ للأذهان أداء حارس ليفربول السابق لوريس كاريوس في نهائي دوري أبطال اوروبا وبالطبع لم تكن هذه الهفوة متوقعة من الحارس الجديد الذي انضم مقابل 66 مليون جنيه استرليني (85.54 مليون دولار).

وقال كلوب "يعرف أنه ارتكب خطأ لكني أخبرته بأن أفضل وقت لارتكاب خطأ عندما تكون فائزا".

وقبل أقل من أسبوع تلقى اليسون إشادة بعد مراوغة رائعة عندما جعل الكرة تمر من فوق رأس المهاجم أنطوني كنوكيرت خلال الفوز 1-صفر على برايتون آند هوف البيون وسط صيحات اعجاب من الجمهور.

لكن كلوب علق على هذه اللقطة قائلا "لم تكن رائعة بالنسبة لمدرب. إذا كانت مراوغة متقنة تكون رائعة".

وعلى الأرجح لن يكون كلوب متسامحا هذه المرة بعدما عانى طويلا لإيجاد الحارس المناسب من أجل العثور على بعض الاستقرار في الخط الخلفي.

وتابع كلوب مازحا "كان من الواضح أنه قد يكرر الأمر بعد ما حدث في الأسبوع الماضي لكن لم أتوقع أن يحدث هذا في المباراة التالية. يجب أن نتعلم جميعا مما حدث".

وأقر اليسون الأسبوع الماضي بأنه قد يقبل على المراوغة اذا استدعى الأمر بعد لقطته الاستعراضية أمام برايتون.

وقال "إذا كان الموقف يتطلب مراوغة سأفعل هذا بحرص".

وأضاف "قد تكون مخاطرة كبيرة لكنها جزء من اللعبة. نحن فريق يبدأ اللعب من الخلف والأخطاء قد تحدث لكننا نجتهد خلال الأسبوع للقيام بالأمور على نحو صائب خلال المباريات".

وبدا كلوب سعيدا بالفوز بعدما انتصر في أول أربع جولات للمرة الأولى في تاريخه بالدوري الممتاز.

وقال "إذا أخبرني أحد قبل شهر أننا سنفوز في أول أربع مباريات لتجاهلته".

 



مباريات

الترتيب

H