ساري واثق من قدرة هازارد على انتزاع الحذاء الذهبي

رويترز

أبدى الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، ثقته بقدرة مهاجمه البلجيكي إدين هازارد على أن ينهي الموسم كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل الدولي البلجيكي ثلاثة أهداف "هاتريك" السبت، ليقود فريقه إلى الفوز على كارديف 4-1، ويواصل بدايته المثالية للموسم بتحقيق الفوز الخامس في خمس مراحل، وتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول.

وقال ساري الذي يقود أبطال إنجلترا 2017 في موسمه الأول خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي "لقد تحدثنا وقلت له (هازارد) أنه قادر على تسجيل 40 هدفا(...)  عليه تحسين بعض الأمور، لكنه قادر على القيام بذلك".

وبالثلاثية التي سجلها في مرمى كارديف، رفع هازارد (27 عاما) رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم في الدوري الممتاز، ويتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مواطنه مهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو. 

وكان مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح قد أنهى الموسم الماضي في صدارة هدافي الدوري الممتاز مع 32 هدفا، وهو رقم قياسي لدوري من 38 مرحلة، متقدما بفارق هدفين على مهاجم توتنهام وقائد المنتخب الإنجليزي هاري كين الذي نال جائزة الحذاء الذهبي في الموسمين السابقين.

ونوه هازارد بعد مباراة كارديف بجهود زميله الفرنسي أوليفييه جيرو الذي لا يزال يبحث عن أول أهدافه هذا الموسم في الدوري مع تشيلسي، إلا أنه صنع هدفين من ثلاثية هازار في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج التابع للنادي اللندني.

وقال هازارد عن جيرو: "عندما يتسلم الكرة لديه القدرة على الاحتفاظ بها، ويمكنك أن تذهب نحو العمق، وبالنسبة إلينا اللعب إلى جانبه أمر ممتع".

وكان هازارد من أبرز نجوم مونديال روسيا 2018، وساهم بشكل أساسي في قيادة منتخب بلاده إلى المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى رغم المواهب المتوافرة في خط هجومه، أقر ساري بأن ليفربول وحامل اللقب مانشستر سيتي، لا يزالان أبرز مرشحين للقب هذا الموسم.

وقال: "انضم إلينا ثمانية لاعبين جدد هذا الصيف (...) لذا أعتقد أنه من الطبيعي أن نعاني من بعض المشاكل الدفاعية في هذه الفترة. يمكننا أن نتأقلم مع هذه المشاكل (الدفاعية) بفضل النوعية المتوافرة لنا في الهجوم".

وأضاف: "لكن علينا أن ننظم الجبهة الدفاعية بشكل أفضل واللاعبون عليهم أن يفهموا ذلك. أعتقد أنه في الوقت الراهن، ليفربول ومانشستر سيتي أفضل منا(...)  علينا أن نتحسن تدريجا".

وشدد المدرب السابق لنابولي الإيطالي على أنه هدفه "هو أن نصبح أفضل فريق في إنجلترا خلال عام، خلال 18 شهرا. هذا هو الهدف".

 



مباريات

الترتيب

H