فاردي يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع إنجلترا

لندن - قرر المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي اعتزال اللعب الدولي وإنهاء مشاركته مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، بهدف التركيز بشكل أكبر على مشواره مع فريقه ليستر سيتي المنافس في الدوري الممتاز.

وأبلغ فاردي (31 عاما)، جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بنيته في الاعتزال مرجعا السبب في ذلك إلى عدة أمور منها السن وكذلك الرغبة في قضاء مزيد من الوقت مع عائلته.

وقال فاردي في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية "كي أكون صادقا، أفكر بهذا الأمر منذ فترة."

وأضاف: "يجب أن نكون منصفين للعبة. هو يود أن يجعل الفريق أكثر شبابا، وهو ما عاد بالنفع بالتأكيد خلال كأس العالم، فقد وصلنا إلى الدور قبل النهائي وأحرزنا المركز الرابع، معادلين بذلك أفضل إنجاز سابق لإنجلترا في بطولة كأس عالم خارج أرضها."

وتابع فاردي: "لذلك قلت لجاريث إنني أرى أنه الوقت الأنسب، خاصة في ظل المسار الذي يسعى لانتهاجه، وهو استقطاب العناصر الشابة التي يرى أنها تتمتع بالقدرات المطلوبة للمشاركة الدولية."

ومن جانبه، أبلغ ساوثجيت اللاعب بأنه يشعر بأن "لديه المزيد الذي يمكن أن يقدمه"، وقد اتفقا على "عدم غلق الباب بشكل نهائي"، لكن عودة فاردي للمشاركة مع المنتخب ستتوقف على احتمالات مواجهة الفريق لأزمة تتعلق بالإصابات، حسب ما ذكرته صحيفة جارديان.

وسجل فاردي سبعة أهداف خلال 26 مباراة مع المنتخب الإنجليزي، وكان ضمن قائمة الفريق في كل من كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) وكأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا مؤخرا.

 



مباريات

الترتيب

H