ساني يرجع الفضل في تألقه لجوارديولا

أشاد الألماني ليروي ساني صانع لعب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمدربه بيب جوارديولا ومساهمته في تطوير مستواه الموسم الحالي.

وسجل ساني 12 هدفا وصنع 15 في كافة المسابقات بعدما سجل تسعة أهداف وصنع ثمانية الموسم الماضي.

وخسر سيتي مرة واحدة في الدوري هذا الموسم ويتصدر المسابقة بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه قبل استضافة تشيلسي حامل اللقب، الذي يتأخر عنه 22 نقطة في المركز الخامس، غدا الأحد.

وقال ساني البالغ عمره 22 عاما لشبكة سكاي سبورتس "تطورت كثيرا عن الموسم الماضي مع هذا المدرب (جواريولا). استمتع باللعب والتدريب حقا مع زملائي. أنا محظوظ نوعا ما بوجودي هنا.‭‬‬

"منذ وصولي إلى هنا كان ينتقدني مباشرة! أظهر لي كيف يمكنني التحسن وعندما ارتكب خطأ يقول لي ‭‭‭'‬‬‬ينبغي عليك أن تفعل ذلك هكذا‭‭‭'‬‬‬ وعندما أحاول فعل ما يقول أرى كيف ساعدني ذلك.

"جعل المباراة تبدو أسهل عليك عندما تستحوذ على الكرة وترى أين يقف زملائك وماذا يمكن أن تفعل معهم وكيفية مساعدتهم".

وساهم لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، متصدر لاعبي الدوري في صناعة الأهداف برصيد 14 تمريرة حاسمة في 28 مباراة، في تألق فريقه هذا الموسم وقد أشاد به زميله ساني.

وقال الدولي الألماني عن زميله "كيفن لاعب رائع..هو أيضا يستمتع بلعب كرة القدم والطريقة التي يؤدي بها رائعة وصناعته الأهداف وطريقة تمريره للكرة مذهلة.

"في بعض الأحيان لا ينظر حتى باتجاهي ويمرر الكرة. ولهذا أقول دائما إنه عندما تكون الكرة مع كيفن أتوقع حدوث شيء ما".

وذكرت تقارير إعلامية أن دي بروين أحد المرشحين بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

وتوج جوارديولا بأول ألقابه مع سيتي عندما تغلب الفريق 3-صفر على أرسنال 3-صفر في استاد ويمبلي الأسبوع الماضي ليحرز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية.



مباريات

الترتيب

H