سانشيز يسجل ويقود يونايتد لتقليص الفارق مع سيتي

استغل مانشستر يونايتد سقوط المتصدر مانشستر سيتي في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه بيرنلي خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي ليحقق الفوز على ضيفه هيديرسفيلد بهدفين نظيفين.

وقلص يونايتد الفارق مع سيتي إلى 13 نقطة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة مقابل 69 لسيتي.

وفي باقي المباريات فاز ساوثهامبتون على مضيفه وست بروميتش البيون 3 /2 وبرايتون على ضيفه ويستهام يونايتد 3 /1 وبورنموث على ضيفه ستوك سيتي 2 /1 وتعادل ليستر سيتي مع سوانزي سيتي 1 /1.

وعلى ملعب اولد ترافورد حسم مانشستر الفوز على هيديرسفيلد بهدفين في الشوط الثاني حيث تقدم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بهدف في الدقيقة 55 ثم أضاف الجناح التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 67 معلنا عن أولى أهدافه مع فريقه الجديد الذي انتقل اليه قبل أيام قادما من صفوف ارسنال.

وارتدى لاعبو الفريقين شارات سوداء في مباراة اليوم لإحياء ذكرى ضحايا كارثة ميونيخ الجوية التي وقعت قبل 60 عاماً.

ووقعت كارثة ميونخ الجوية في السادس من شباط / فبراير عام 1958 عندما تحطمت طائرة الخطوط الجوية البريطانية الأوروبية التي تحمل الرقم 609 عند انزلاق الطائرة على مدرج مطار ميونخ المغطى بالمياه والثلوج.

وتواجد على متن تلك الطائرة بعثة نادي مانشستر يونايتد بقيادة المدرب المخضرم بوب ببسي بجانب عدد من المشجعين والصحفيين ، واسفر الحادث عن مصرع 23 من بين 44 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

وعلى ملعب ذا هاوثورنس نجح ساوثهامبتون في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه وست بروميتش إلى الفوز 3 /2.

وتقدم المدافع المصري الدولي احمد حجازي بهدف لوست بروميتش في الدقيقة الرابعة ولكن ساوثهامبتون رد بثلاثة أهداف عن طريق ماريو ليمينا وجاك ستيفنز وجيمس وارد في الدقائق 40 و43 و55 قبل أن يسجل خوسيه سولومون روندون الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 72.

الفوز رفع رصيد ساوثهامبتون إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد وست بروميتش عند 20 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفاز برايتون على ضيفه ويستهام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف ويستهام صاحب المركز الثاني عشر.

وسجل جلين موراي وخوسيه إسكييرو وباسكال جروز أهداف برايتون في الدقائق الثامنة و59 و75 وأحرز المكسيكي خافيير هيرنانديز الهدف الوحيد لويستهام في الدقيقة 30.

وعلى ملعب فيتنس فيرست ستديوم نجح بورنموث في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ستوك سيتي إلى الفوز بهدفين ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع وتجمد رصيد ستوك عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتقدم شيردان شاكيري بهدف لستوك في الدقيقة الخامسة ثم رد بورنموث بهدفين حملا توقيع جوشوا كينج وليس موسيت في الدقيقتين 70 و79.



مباريات

الترتيب

H