غموض مصير أوباميانج يخيم على الأجواء في دورتموند قبل لقاء هيرتا

برلين - يسيطر الغموض على مستقبل بيير-ايمريك أوباميانج هداف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم 2017 في بروسيا دورتموند بينما يسعى الفريق لتحويل مساره في المسابقة.

وغاب الدولي الجابوني، الذي سجل 13 هدفا في الدوري هذا الموسم، عن التعادل السلبي مع فولفسبورج الأسبوع الماضي للإيقاف بعد غيابه عن اجتماع الفريق في اليوم السابق للمباراة.

ولا تزال مشاركته أمام هيرتا برلين غدا الجمعة محل غموض وكذلك بقائه مع الفريق عقب نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وذكرت تقارير إعلامية أن العديد من الأندية الإنجليزية، بينها ارسنال، أبدت اهتمامها بضم المهاجم البالغ عمره 28 عاما الذي ألمح لرحيل المحتمل عن النادي لكنه مدد عقده العام الماضي حتى 2021.

وتأتي أحدث عقوبة تأديبية يقره النادي ضد أوباميانج وأزمة رحيله في أسوأ توقيت ممكن لدورتموند الذي انتصر في اخر مباراتين تحت قيادة المدرب بيتر شتوجر قبل تعادل الجولة الماضية.

ويحتل الفريق المركز الرابع في الترتيب برصيد 29 نقطة متأخرا نقطتين عن رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني.

وتصدر أوباميانج عناوين الصحف مؤخرا بعدما بات اللاعب الوحيد الذي يسمح له بإحضار عائلته إلى المعسكر الشتوي للفريق ما أزعج بعض زملائه.

وقال شتوجر، الذي قال إنه لا يتفهم قرار لاعبه بالغياب عن الاجتماع، إنه يتوقع بقاء المهاجم في دورتموند لأنه سيكون "صعبا استبداله بلاعب يملك نفس معدل التهديف".

لكن هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند بدا أقل وضوحا بشأن مستقبل أوباميانج مع النادي الذي انضم له في 2013.

وقال فاتسكه "في البداية هناك مباراة مهمة في برلين. يجب على أوباميانج أن يوضح للمدرب مدى استعداده لتقديم أقصى ما لديه لدورتموند. سننظر فيما بعد في أي شيء اخر".

ويحتل هيرتا برلين المركز 11 برصيد 24 نقطة لكن الفوز على دورتموند قد يدفع الفريق للمركز السابع.

وقال سالمون كالو لاعب هيرتا عن أوباميانج مازحا "أتمنى أن لا يشارك أمامنا. لا أمانع انتقاله قبل المباراة. هو مهاجم استثنائي ومن الصعب حقا اللعب أمامه".

وسيستضيف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 44 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، فيردر بريمن يوم الأحد المقبل بينما سينتقل لايبزيج للقاء المضيف فرايبورج قبلها بيوم.

وتوقف مسلسل عدم خسارة شالكه عند 11 مباراة بالسقوط في الجولة الماضية والتراجع للمركز الثالث برصيد 30 نقطة وسيواجه هانوفر.



مباريات

الترتيب