جوارديولا يقلل من أثار الهزيمة الأولى لسيتي

لندن - بعد 22 مباراة بدون هزيمة قال المدرب بيب جوارديولا إن الخسارة المحلية الأولى لمانشستر سيتي كانت "طبيعية تماما" بعدما سقط 4-3 أمام ليفربول اليوم الأحد لتنتهي آماله في أن يكون الفريق الثاني الذي ينهي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بلا هزيمة.

وبفوزه في 20 مباراة وتعادله مرتين قبل ذلك كانت هناك مقارنات بين سيتي وتشكيلة ارسنال "التي لا تقهر" في موسم 2003-2004.

لكن تحت الأضواء الكاشفة في استاد أنفيلد انتهى السجل الخالي من الهزيمة لسيتي في الدوري الذي استمر في 30 مباراة حصد خلالها 82 نقطة على مدار 281 يوما.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "فزت بالعديد من الألقاب ودائما كنت أفقد النقاط وأخسر مباريات. هذا طبيعي، كل فريق ينافس للفوز بدوري أبطال أوروبا والفوز بالدوري أو البقاء في القمة. لدينا العديد من المباريات وأتمنى أن نكون بحالة بدنية جيدة في الجدول المزدحم الذي سنلعب خلاله مباراة كل ثلاثة أيام. لكن الهزيمة في مباراة طبيعية تماما".

وتحدث مدرب سيتي من قبل عن أن احتمال إنهاء الموسم بدون هزيمة هو أمر "سخيف" لكن مع مرور الأسابيع والأشهر لم يظهر الفريق القادر على التفوق على سيتي واعتقد البعض أنه ربما يكرر إنجاز تشكيلة أرسين فينجر التي أنهت الموسم بدون خسارة.

لكن اليوم الأحد سقط سيتي أمام ليفربول بقيادة يورجن كلوب الذي أحرز فريقه ثلاثة أهداف في تسع دقائق في الشوط الثاني ليلحق بسيتي الهزيمة الأولى في الدوري منذ أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف جوارديولا: "هزيمتنا الأولى. الأنباء السيئة هي أننا خسرنا لذا أهنئ ليفربول على أدائه، حاولنا والآن علينا التعافي. الجماهير تساءلت هل حُسم كل شيء قبل عيد الميلاد والآن نحن في يناير ولم يُحسم أي شيء. أمامنا العديد من المباريات للفوز بها لكي نتوج باللقب وسنحاول التغلب على نيوكاسل في المباراة المقبلة".

وتابع: "علينا التعلم. فزنا بالعديد من المباريات في الدقيقة الأخيرة لكن اهتزت شباكنا أربع مرات وهو أمر سيء. يجب أن تواجه مثل هذه المواقف في الموسم".

وبعدما ألغى ليروي ساني تقدم ليفربول بهدف أليكس أوكسليد-تشامبرلين أحرز روبرتو فيرمينو وساديو ماني ومحمد صلاح ثلاثة أهداف ليتقدم ليفربول 4-1.

وبفضل هدفين متأخرين من البديل سيلفا وجندوجان أصبحت نهاية المباراة مجنونة في الدقائق الأخيرة لكن عودة سيتي كانت متأخرة.

وقال ساني: "نشعر بالحزن بسبب خسارة المباراة. مرت فترة طويلة منذ فوزنا هنا في أنفيلد".

وأضاف: "لكن في نهاية الموسم عندما نفوز باللقب لن يهتم أي شخص لو خسرنا مباراة".

 



مباريات

الترتيب