فينجر يحطم رقم فيرجسون ويعود لشكواه المعتادة

انفرد الفرنسي أرسين فيجر، مدرب نادي ارسنال، بالرقم القياسي لعدد المباريات التي قاد خلالها فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مع خوضه الأحد مباراته الرقم 811 في البطولة.

وحقق فينجر (68 عاما) هذا الانجاز مع انطلاق صافرة بداية المباراة بين فريقه ووست بروميتش ألبيون في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري، وهي المباراة الأخيرة في البطولة الإنجليزية لعام 2017.

وكان فينجر الذي يتولى تدريب ارسنال منذ العام 1996، عادل الخميس الرقم القياسي السابق الذي يحمله المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون، والبالغ 810 مباريات، وذلك خلال المباراة بين ارسنال وكريستال بالاس (3-2).

ويتعلق هذا الرقم بالمباريات التي خيضت في الدوري الإنجليزي الممتاز (دوري الدرجة الأولى سابقا) والذي بدأ العمل به في العام 1992. وتولى "السير" الاسكتلندي تدريب يونايتد بين العامين 1986 و2013، ويبلغ مجموع مبارياته في الدرجة الأولى 1033.

وخلال أعوامه العشرة الأولى على رأس الجهاز الفني لـ "المدفعجية"، حقق فينجر لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس إنجلترا أربع مرات. إلا أن الفريق لم يحرز أي لقب منذ ذلك الحين، وغاب هذا الموسم عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نحو 20 عاما.

وبالعودة للحديث عن مباراة ارسنال ووست بروميتش ألبيون، اشتكى فينجر من التحكيم.

واحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء مثيرة للجدل في وقت متأخر ليحرم ارسنال من الفوز ولم يكبت فينجر شعوره بالغضب من أداء الحكم.

وقال فينجر: "من الصعب قبول ما حدث ولا يتعلق الأمر بقرار واحد وحسب وهذه ليست أول مرة ونحن ندرك ما يحدث ويجب أن نتعامل مع الأمر".

وأصبح هجوم فينجر على الحكام أكثر عنفا في الفترة الأخيرة وعوقب في يناير/كانون الثاني الماضي بالإيقاف أربع مباريات بسبب دفع الحكم الرابع خلال فوز ارسنال 2-1 على بيرنلي.

وأظهر فينجر غضبه بسبب حصول رحيم سترلينج على ركلة جزاء وتسجيله لهدف من تسلل محتمل خلال الخسارة 3-1 من مانشستر سيتي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال آنذاك: "أعتقد أن الحكام لا يقومون بدورهم بشكل كاف لأن مستوياتهم تتدهور كل موسم والأداء بشكل عام غير مقبول".

وفقد ارسنال نقطتين اليوم بعد احتساب ركلة جزاء بسبب لمسة يد ضد كالوم تشامبرز وسط اعتراضات من لاعبي الفريق اللندني.

وقال فينجر الذي يقود أرسنال منذ 21 عاما: "أقاتل منذ سنوات عديدة حتى يصبح الحكام محترفين لكن لسوء الحظ مستواهم لا يتقدم".

وعبر فينجر عن رغبته في الاستعانة بتكنولوجيا حكم الفيديو في الدوري الممتاز لكن لحين حدوث هذا لا يبدو أن موقفه سيتغير من الحكام.



مباريات

الترتيب