فينجر يدافع عن سانشيز بعد تألقه من جديد

لندن - دافع ارسين فينجر بشدة عن سلوك اليكسيس سانشيز مشددا على أن المهاجم التشيلي الذي أحرز ثنائية منحت أرسنال الفوز 3-2 على كريستال بالاس في الدوري الانجليزي الممتاز أمس الخميس أظهر التزامه المتواصل تجاه الفريق.

وقدم المهاجم التشيلي، الذي اتهم على نطاق واسع بعدم تقديم الأداء الجيد مع أرسنال في العام الأخير لعقده الذي ينتهي في يونيو حزيران المقبل، أفضل أداء له هذا الموسم.

وأبلغ فينجر الصحفيين بعد المباراة أنه ليس "خائفا" من رحيل سانشيز، الذي أحرز ثنائية في أربع دقائق من الشوط الثاني ليقلب المباراة، في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

لكن حقيقة عودته لمستواه الرائع قبل أيام قليلة من بدء الانتقالات في يناير كانون الثاني تثير بعض التساؤلات.

وارتبط مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز بضم سانشيز لكن مع دخول الستة أشهر الأخيرة من عقده ربما ينتظر حتى الصيف ليضمه في صفقة انتقال حر.

وعبرت مجموعة ساخرة من جماهير أرسنال عن سعادتها بأداء سانشيز الملتزم والمهاري رغم أنه ربما يمثل نوعا من العرض بالنسبة لسيتي أو حتى باريس سان جيرمان.

وقال فينجر للصحفيين "دائما عندما لا يملك اللاعبون عقودا طويلة الأمد تظهر الشكوك حولهم. أفضل طريقة لإظهار التزامهم هو تقديم مثل هذا الأداء.

"شعرت أنه لعب بطريقة جيدة للغاية منذ الدقيقة الأولى وكان يركز في المباراة. هذا الجانب من سانشيز هو لاعب رائع كما نعرفه. هذا نوع الأداء الذي نريده منه".

ورغم أن رحيل سانشيز ربما أصبح مسألة وقت أضاف فينجر "أولا لا يعلم أي شخص ماذا سيحدث. من الصعب التكهن.

"في الوقت الحالي نحن نركز على المباراة المقبلة واللاعبون ملتزمون ومستعدون للقتال. هذا ليس ضمانا لبقائك في مكان ما".

وتابع "طالما تلعب في فريق ما يجب أن تقدم أفضل ما لديك. لست متخصصا في علم النفس".

وقال جاك ويلشير، الذي قدم أداء رائعا وصنع الهدف الثالث لارسنال الذي أحرزه سانشيز بتمريرة مذهلة، إنه يتوقع أن يوقع عقدا جديدا مع النادي.

وأضاف لاعب وسط انجلترا الذي مثل سانشيز ينتهي عقده بنهاية الموسم "المدرب قال إنه سيتحدث معي... أنا واثق من إنهاء الأمر".



مباريات

الترتيب