مانشستر يونايتد يتلقى ضربة موجعة بتعادله مع بيرنلي

لندن - تلقت محاولات مانشستر يونايتد لملاحقة جاره مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ضربة موجعة بتعادله 2-2 أمام ضيفه بيرنلي اليوم الثلاثاء بالبوكسينج داي (يوم تبادل صناديق هدايا الكريسماس) ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومن جانبه، تغلب تشيلسي على برايتون 2-صفر، ليقلص الفارق مع مانشستر يونايتد إلى نقطة واحدة.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، فاز توتنهام على ساوثهامبتون 5-2 وواتفورد على ليستر سيتي 2-1 وتعادل بورنموث مع ويستهام 3-3 وهيديرسفيلد مع ستوك سيتي 1-1 ووست بروميتش مع إيفرتون سلبيا.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام مانشستر يونايتد، ويمكنه توسيع الفارق إذا فاز على نيوكاسل الأربعاء.

وعلى ملعب أولد ترافورد، نجح مانشستر يونايتد في تحويل تأخره بهدفين أمام بيرنلي إلى تعادل 2-2.

وتقدم بيرنلي بهدفين نظيفين في الشوط الأول، سجلهما آشلي بارنس وستيفن ديفور في الدقيقتين الثالثة و36.

وفي الشوط الثاني، عاد مانشستر يونايتد إلى المباراة، بعدما سجل هدفين عن طريق جيسي لينجارد في الدقيقتين 53 والأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، ورفع بيرنلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، استطاع فريق تشيلسي أن يقلص الفارق مع مانشستر يونايتد في وصافة الدوري إلى نقطة، بعدما انتزع فوزا صعبا من ضيفه برايتون 2-صفر.

وسجل هدفي تشيلسي ألفارو موراتا وماركوس ألونسو في الدقيقتين 46 و60.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف مانشستر يونايتد، فيما توقف رصيد برايتون عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب ويمبلي، احتفل النجم هاري كين بالبوكسينج داي بطريقة خاصة ،حيث سجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها توتنهام إلى انتصار كبير على ساوثهامبتون 5-2.

وحطم هاري كين الرقم القياسي المسجل باسم النجم السابق آلان شيرر من حيث عدد الأهداف المسجلة بالدوري الإنجليزي خلال عام واحد، حيث رفع كين رصيده في 2017 بالدوري إلى 39 هدفا، متفوقا على شيرر الذي سجل 36 هدفا في عام 1995.

كما بات كين هداف العالم في 2017 متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ،حيث بات في رصيده 56 هدفا هذا العام في كل البطولات بفارق هدفين أمام ميسي وثلاثة أهداف أمام رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وإدينسون كافاني.

كذلك رفع كين رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 18 هدفا، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي متفوقا على النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 15 هدفا ويمكنه زيادة رصيد أهدافه في وقت لاحق من اليوم.

وسجل كين أهدافه الثلاثة في مباراة اليوم، في الدقائق 22 و39 و67، فيما أضاف الثنائي ديلي آلي وسون هيونج مين الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و51، بينما سجل هدفي ساوثهامبتون سفيان بوفال في الدقيقة 64 ودوشان تاديتش في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، رفع توتنهام رصيده إلى 37 نقطة، وقفز للمركز الرابع وتوقف رصيد ساوثهامبتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب فيمارج رود، حول واتفورد تأخره بهدف أمام ضيفه ليستر سيتي إلى فوز 2-1.

وتقدم ليستر سيتي بهدف سجله رياض محرز في الدقيقة 37 وتعادل مولا واجي لواتفورجد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يسجل كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65.

ورفع واتفورد رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 27 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب فيرست ستديوم، تعادل بورنموث مع ويستهام 3-3 في مباراة ماراثونية.

وسجل أهداف بورنموث جيمس كولينز في الدقيقة السابعة و ماركو ارناوتوفيتش (هدفين) في الدقيقتين 81 و89، فيما سجل أهداف بورنموث دان جوسلينج وناثان أكي وكاليوم ويلسون في الدقائق 29 و57 والثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع بورنموث رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر، كما رفع ويست هام رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب جالفوم ستاديوم، خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت هيديرسفيلد مع ستوك سيتي.

وتقدم هيديرسفيلد بهدف سجله توماس إينس في الدقيقة العاشرة، وتعادل المصري رمضان صبحي لستوك سيتي في الدقيقة 60.

ورفع هيديرسفيلد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، كما رفع ستوك سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب ذا هاوثورنس، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت وست بروميتش بضيفه إيفرتون.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع عشر، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع.

 



مباريات

الترتيب