ايفرتون يواصل صحوته ويفرمل تشيلسي

تابع ايفرتون صحوته ونتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد سام الاردايس وفرمل ضيفه تشيلسي حامل اللقب بإرغامه على التعادل السلبي السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني لايفرتون في 6 مباريات دون خسارة بقيادة الاردايس خليفة الهولندي رونالد كومان، فحرم الفريق اللندني من مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي واللحاق بمانشستر يونايتد إلى المركز الثاني ولو مؤقتا.

وعانى تشيلسي كثيرا بسبب غياب مهاجمه الدولي الإسباني الفارو موراتا بسبب الإيقاف، وفشل مدربه الإيطالي انتونيو كونتي في رهانه على الدفع بنجمه البلجيكي ادين هازارد في مركز قلب الهجوم لأن الأخير بقي معزولا ولم يسدد سوى مرتين على المرمى.

وكان الفريق اللندني صاحب الأفضلية من البداية وحتى النهاية، لكنه لم يهدد مرمى جيمس بيكفورد سوى مرتين في الشوط الأول وكانت الأولى في الدقيقة السادسة عندما أبعد المدافع فيل جاغييلكا الكرة مرتين من باب المرمى إثر محاولتين للفرنسي تييمويه باكايوكو والبرازيلي ويليان، فيما تدخل بيكفورد ببراعة في الدقيقة 35 لإبعاد تسديدة قوية للإسباني بيدرو رودريجيز.

وكان الشوط الثاني نسخة طبق الأصل للأول، ضغط للضيوف الذين سددوا 24 مرة باتجاه المرمى دون جدوى، فيما اعتمد أصحاب الأرض الذين غاب عن صفوفهم القائد المخضرم واين روني بسبب المرض، على الهجمات المرتدة دون خطورة أيضا.

وكاد المدافع الويلزي اشلي وليامز يمنح التقدم لتشيلسي عندما حاول إبعاد كرة برأسه فارتطمت بالعارضة (73).

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 39 نقطة مقابل 26 نقطة لايفرتون التاسع.

ويلعب لاحقا سوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع هادرسفيلد، ووست هام مع نيوكاسل، وبرايتون مع واتفورد، ومانشستر سيتي مع بورنموث، وبيرنلي مع توتنهام هوتسبر، وليستر سيتي مع مانشستر يونايتد.



مباريات

الترتيب