جوارديولا يثبت نجاح أسلوب برشلونة في إنجلترا ويرد على مورينيو

مانشستر - قطع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الفوز بلقبه الأول في كرة القدم الإنجليزية عقب التفوق 2-1 على غريمه مانشستر يونايتد اليوم الأحد ليتقدم بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه في الدوري الممتاز.

وواجه جوارديولا، الذي أحرز لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين خلال تدريب برشلونة ثم توج بثلاثة ألقاب للدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، العديد من التساؤلات حول إمكانية نجاح أسلوب الاستحواذ على الكرة في إنجلترا.

وأنهى سيتي الموسم الماضي متأخرا بفارق 15 نقطة عن تشيلسي واحتل المركز الثالث لكنه يبدو مرشحا قويا هذا الموسم لإحراز اللقب.

وقال جوارديولا عقب الفوز في أولد ترافورد: "يمكننا اللعب بهذا الأسلوب في إنجلترا. قال الناس إنه ليس بوسعنا اللعب بأسلوب برشلونة في إنجلترا لكن هذا ممكن ولقد فعلنا ذلك".

وأضاف: "كنت أعرف ذلك من الموسم الماضي. دائما ما تكون لدي الثقة أن بوسعنا النجاح في ذلك، بوسع كل فريق اللعب بالطريقة التي يريدها ولهذا السبب كرة القدم جميلة جدا. أنا سعيد جدا بالذهاب إلى ستامفورد بريدج (ملعب تشيلسي) وأولد ترافورد والفوز هناك بهذه الطريقة".

وتابع: "كرة القدم مذهلة. تحدثنا عن كيفية مواجهة يونايتد وليس عن الركلات الثابتة خلال الهجوم لكننا سجلنا هدفين. كرة القدم لا يمكن توقع ما سيحدث فيها".

ورغم اتساع فارق النقاط لصالح سيتي أكد جوارديولا أن السباق على اللقب لا يزال مفتوحا.

وقال جوارديولا: "هذا الفوز يعني الكثير في ظل أسلوب لعبنا من أجل ثقتنا لكن بعد ثلاثة أيام سنواجه سوانزي سيتي... سنواجه الكثير من الصعوبات. في ديسمبر من المستحيل التتويج باللقب لكن نحن في موقف جيد".

ورد المدرب الإسباني أيضا على تعليقات جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الذي انتقد الحكم بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه.

وقال جوارديولا: "في الموسم الماضي حدث الأمر ذاته وفزنا هنا وكان المبرر هو الحكم. اليوم تكرر الأمر. بالأمس تحدث عن الحكم. نحن فريق أمين واستحوذنا على الكرة بنسبة 75 بالمئة وهذا يعني رغبتنا في اللعب. جئنا إلى هنا وفعلنا ذلك".

وأضاف "فزنا لأننا كنا الأفضل من كافة الأوجه".

 



مباريات

الترتيب