جوارديولا يكيل المديح للمنقذ "الاستثنائي"

كال الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي المديح للاعبه "الاستثنائي" رحيم سترلينج بعدما أحرز المهاجم الانجليزي هدفا آخر ليمنح فريقه الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع الأربعاء باستاد الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويسعد جماهيره.

وسدد سترلينج كرة رائعة في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في آخر كرة من المباراة ليفوز سيتي 2-1 على ساوثامبتون وهي المرة الخامسة التي يحرز فيها لاعب إنجلترا هدفا حاسما في أخر عشر دقائق في الموسم الحالي.

ولم يكن الهدف سببا فقط في حفاظ سيتي على صدارة الدوري بثماني نقاط عن أقرب منافسيه. فالاحتفالات على مقاعد بدلاء الفريق أعطت شعورا أن هذا الهدف ربما يلعب دورا حاسما في المنافسة على اللقب.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "رحيم لاعب يجيد حسم المباريات. أنا سعيد به. هو استثنائي وكان هدفا مذهلا. هذا أكثر من مهم. هو جميل".

وأصبح تحول سترلينج تحت قيادة المدرب الإسباني هذا الموسم شيئا استثنائيا فاللاعب الذي وصف في السابق بأنه يتألق على فترات متقطعة لم يعد يسجل عددا أكبر من الأهداف فحسب بل أيضا العديد منها مهم للغاية.

وأصبح منقذ سيتي عندما يحتاج الفريق إلى لمسة ملهمة متأخرة وللمباراة الثالثة على التوالي ينجح في هز الشباك قرب النهاية بعد هدفه في الدقيقة 88 ضد فينوورد في دوري أبطال اوروبا وفي الدقيقة 84 في مرمى هدرسفيلد تاون.

وفي تشكيلة تضم اثنين من أبرز المهاجمين القادمين من أميركا الجنوبية وبعكس كل التوقعات أصبح سترلينج هداف الفريق بعد أن أحرز 13 هدفا بكل البطولات متفوقا على سيرجيو اجويرو (11) وجابرييل جيسوس (10).

ومرة أخرى كان الفارق كما أشار جوارديولا في نهاية الأسبوع: "هو يفوز لنا بالمباريات. الآن هو لاعب يمكنه حسم الفوز".

وكان يمكن أن يضيف أنه يلعب لفريق فائز فسيتي حقق انتصاره 12 على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي للفريق ليظهر مرة أخرى أنه حتى في الأوقات التي لا يقدم فيها طريقته المعتادة يمكنه انتزاع الفوز.

وقال جوارديولا: "ما يبهرني هو الروح التي لعب بها الفريق. ما حدث في غرفة الملابس (بعد ذلك) كان مذهلا. يجب أن تستمتع بهذه الظروف فلا تعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل، نريد الفوز بالدوري لكن يجب أن تحتفل عندما تسجل هدفا متأخرا مثل ذلك".

وتابع "كانت نهاية مذهلة للمباراة. هذا يعني الكثير. كان هناك عشرة لاعبين من المنافس داخل منطقة الجزاء ومن الصعب أن نهاجم. في النهاية الزخم كان مستمرا وأحرز رحيم هدفا رائعا. هذا يوم سنتذكره حتى نهاية حياتنا".

 



مباريات

الترتيب

H