قبل قمة تشيلسي وليفربول .. هازارد يتعاطف مع صلاح

أبدى ايدين هازارد، نجم تشيلسي، تفهمه للقرار الذي اتخذه محمد صلاح، زميله السابق، بالرحيل عن النادي في 2016.

واستقر صلاح في ليفربول، والذي سيستضيف تشيلسي في قمة الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

وكان النجم المصري قد التحق بتشليسي في 2014 قادما من بازل، ولكنه واجه تهميشا شديدا، حيث لم يشارك أساسيا سوى في 6 مبارياتٍ بالدوري الإنجليزي على مدار عامين ونصف العام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن النادي اللندني كان قد أقدم على إعارته على فترتين إلى الدوري الإيطالي، فقضى الفترة الأولى مع فيورنتينا، والثانية مع روما.

وقبل تجدد اللقاء بينهما، تفهّم هازارد الدوافع التي جعلت صلاح يغادر استاد "ستامفورد بريدج" في موسم 2016-2017، حيث قضى موسما مع روما قبل الانتقال إلى ليفربول.

وقال الدولي البلجيكي، "حين لا تلعب في نادٍ معينٍ، فعليك الرحيل. أنت بحاجةٍ إلى الفرصة، وهو أخذ فرصته مع فيورنتينا، إذاً هو فعل كل ما يفترض بالمرء فعله حين لا يُسمح له باللعب".

وشدد هازارد في الحوار الذي أدلى به لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، "لو كنت أنا لا ألعب، لرغبت في الرحيل أيضا".

وعند سؤاله عن الأسباب التي أدت إلى حرمان ابن محافظة الغربية من الفرصة التي يستحقها، أجاب هازارد، "ربما بسبب المدير الفني، وربما بسبب اللاعبين، لا أدري".

وأكمل ابن الـ26 عاما موضحا، "إنه يمتاز بالجودة، ولكن في تلك الفترة، تواجدت أنا، وويليان، وأوسكار، وخوان ماتا، لذا لم يكن الأمر سهلا بالنسبة إليه".

ويقضي صلاح عاما رائعا، حيث هز الشباك 14 مرةً في 19 ظهورٍ فقط مع ليفربول، كما قاد منتخب الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم 2018.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H