جوارديولا: ستونز سيغيب لستة أسابيع

لندن - قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن المدافع جون ستونز ربما سيغيب حتى نهاية العالم بعد إصابة في العضلة الخلفية للفخذ في الفوز 2-صفر على ليستر سيتي اليوم السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخرج المدافع في منتصف الشوط الأول باستاد كينج باور بعد تعرضه للإصابة.

وقال جوارديولا بعد المباراة "سنتفقد جون ستونز لفترة طويلة ربما لستة أسابيع".

والمدافع البالغ عمره 23 عاما من أبرز لاعبي سيتي هذا الموسم كما أصبح من أهم مدافعي منتخب انجلترا قبل انطلاق كأس العالم العام المقبل.

ويلعب سيتي 13 مباراة في 45 يوما المقبلة، أي بمعدل مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، حيث يسعى لتعزيز تصدره للدوري الممتاز والتأهل للدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الانجليزية وإنهاء مباريات مجموعته في دوري الأبطال.

وقال جوارديولا "هذا أمر صعب لأن جدول المباريات يتطلب الكثير. لا نملك العديد من المدافعين وسيعانون لكننا سنعثر على حل".

ومن المرجح أن يتمحور الحل حول فينسن كومباني الذي شارك في التشكيلة الأساسية اليوم السبت بجانب ستونز بعد عودته من إصابة في ربلة الساق أبعدته لأكثر من شهرين.

وأكمل كومباني المباراة وكان محظوظا بعدم طرده مبكرا بعد تدخل ضد جيمي فاردي في الدقيقة الثالثة.

وبعيدا عن هذا كان جوارديولا سعيدا بعودة القائد وقال إنه يتطلع لحفاظ اللاعب البلجيكي البالغ عمره 31 عاما على لياقته بعد سنوات من الابتلاء بالإصابات.

وتابع "أنا معجب لأنه وبعد غياب أكثر من شهرين و(خوض) مباراة واحدة دولية ضد جبل طارق ظهر بهذا المستوى وهو ما يوضح مدى قوته الذهنية.

"في نهاية الموسم الماضي عاد وساعدنا كثيرا. فينسن لغز صغير وأتمنى أن يحافظ على لياقته في المباريات المقبلة".

وغياب ستونز سيعوضه عودة المدافع نيكولاس اوتاميندي من الإيقاف ضد فينوورد الهولندي يوم الثلاثاء وهي مباراة يرغب سيتي في الفوز بها ليضمن صدارة المجموعة السادسة في دوري الأبطال.

 



مباريات

الترتيب