ارسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن

حقق ارسنال فوزه الأول في سبع مباريات في الدوري على ضيفه توتنهام 2-صفر، السبت في ديربي شمال لندن، ضمن افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وضمن ارسنال النقاط باكراً بهدفين في الشوط الأول للمدافع الألماني شكودران مصطفي (36) والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز (41)، أثارا غضب لاعبي توتنهام المطالبين بتسلل.

وانفرد ارسنال الباحث عن لقبه الأول في الدوري في 13 عاما، مؤقتا بالمركز الخامس (22 نقطة)، مختلفا بفارق نقطة عن توتنهام، الذي لم يخسر أمام ارسنال في الدوري منذ آذار/مارس 2014.

ويحل في وقت لاحق مانشستر سيتي المتصدر (31) ضيفا على ليستر سيتي الثاني عشر ويستقبل مانشستر يونايتد الوصيف (23) نيوكاسل يونايتد الحادي عشر، فيما يزور تشيلسي الرابع وحامل اللقب (22) وست برومويتش البيون السادس عشر.

وخاض توتنهام المباراة منتشيا من فوزه الكبير على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-1 مطلع الشهر الحالي، وضمانه التأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.

على ملعب الإمارات وأمام 59530 متفرجا، افتتح المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت فرص المضيف الخطيرة، من تسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة (5).

رد عليها المهاجم الدولي هاري كاين باختراقة سريعة وتسديدة ضعيفة بين يدي الحارس التشيكي بتر تشيك (7).

وبعد ركلة حرة بعيدة من صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل، ارتقى المدافع مصطفي عاليا، وضرب رأسية متقنة ارتدت من القائم الأيسر بعيدة عن الحارس الفرنسي هوجو لوريس الى الشباك (36).

وهذه التمريرة الحاسمة الـ45 لأوزيل منذ قدومه إلى البريميرليج في أيلول/سبتمبر 2013 من ريال مدريد الإسباني.

وقبل انتهاء الشوط الأول، انسل لاكازيت على الجهة اليمنى ضاربا مصيدة التسلل، وعكس عرضية إلى سانشيز هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية في سقف المرمى من مسافة قريبة جدا (41).

وفي الشوط الثاني، حاول توتنهام تقليص الفارق، بيد أن سانشيز أهدر هدفا ثالثا بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة صدها لوريس (76)، قبل أن يبعد الحارس الآخر تشيك رأسية لاريك داير (81).

وفي اللحظات الأخيرة أهدر سانشيز انفرادا جديدا أمام لوريس (90+2)، ليحقق ارسنال فوزه الخامس في آخر سبع مباريات، ويحرم توتنهام من الفوز في ملعب الإمارات لأول مرة منذ 2010.

وكان توتنهام، تحت إشراف المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، نجح بتخطي ارسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى في 22 عاما.

 



مباريات

الترتيب

H