بوكيتينو: فينجر مدرب استثنائي

لندن - قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير اليوم الخميس إن ارسين فينجر "مدرب استثنائي" وأحد أعظم المبدعين في كرة القدم الإنجليزية وذلك قبل مواجهة أرسنال في قمة شمال لندن بالدوري الممتاز لكرة القدم بعد غد السبت.

ولم يخسر الأرجنتيني بوكيتينو في ست مواجهات أمام فينجر مدرب أرسنال منذ قدومه من ساوثهمبتون إلى توتنهام في 2014.

وأنهى توتنهام الموسم الماضي متقدما في الترتيب على أرسنال لأول مرة منذ 22 عاما.

ويحتل توتنهام حاليا المركز الثالث في الترتيب متقدما بأربع نقاط عن أرسنال لكن بوكيتينو ساند المدرب الفرنسي ضد الانتقادات التي يواجهها الموسم الحالي.

وقال بوكيتينو للصحفيين "في تاريخ كرة القدم هو (فينجر) أحد أعظم المدربين على نفس المستوى مع (اليكس) فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد.

"سيظل دائما مدربا مميزا. الحفاظ على دوافعك لأكثر من ثلاثة أعوام أمر صعب. خمس سنوات يجب أن تكون جيدا أما أن تحتفظ بها لعشر سنوات فعليك أن تكون جيدا جدا".

"عندما تتحدث عن مدرب يبقى مع فريق لمدة 20 عاما فهذا أمر مذهل. أي شخص يتحدث عنه يجب أن يتكلم باحترام. في بعض الأحيان تكون جيدا وفي احيان أخرى عكس ذلك. لكن يجب أن تحترمه".

ولم يتوج بوكيتينو بأي ألقاب مع توتنهام بينما أحرز فينجر ثلاث بطولات للدوري مع ارسنال اخرها في 2004 وسبعة لكأس الاتحاد ومع ذلك فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

وقال بوكيتينو إن فينجر كان أحد المدربين الملهمين بالنسبة له عندما بدأ مسيرته التدريبية في اسبانيول.

وأضاف بوكيتينو الذي قاد توتنهام للمركزين الثالث والثاني بالدوري على الترتيب في اخر موسمين "فينجر كان مبدعا ومتفوقا على الجميع مثل فيرجسون. لذلك احترمه وأقدره بشدة".

ويأمل توتنهام في تعافي مهاجمه هاري كين، الذي يملك سجلا تهديفيا لافتا أمام أرسنال، عقب إصابته في عضلات الفخذ الخلفية التي أبعدته عن منتخب بلاده إنجلترا في مواجهة ألمانيا والبرازيل وديا.

 



مباريات

الترتيب