اريكسن يدين بالفضل لبيركامب في تطوره

قال المتألق كريستيان إريكسن لاعب وسط توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إن دينيس بيركامب لاعب أرسنال الكبير لعب دورا ملموسا في تطوير مستواه وهو لاعب ناشئ.

ولعب إريكسن، الذي ساعد منتخب الدنمارك على التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بثلاثية في الفوز 5-1 على أيرلندا في ملحق التصفيات أمس الثلاثاء، تحت قيادة بيركامب في ناشئي أياكس امستردام قبل أن يستكمل طريقه إلى الفريق الأول في 2010.

وقبل قمة شمال لندن في الدوري الممتاز بين ارسنال وتوتنهام باستاد الإمارات، أشاد إريكسن (25 عاما) بالهولندي بيركامب، الذي أمضى 11 عاما في ارسنال، لمساعدته في الخروج إلى دائرة الضوء.

وقال إريكسن المنتقل إلى توتنهام في 2013 لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "في أول عام لي في أياكس خضنا بعض الحصص التدريبية مع دينيس بيركامب وفيم يونك".

وأضاف "يمكنك أن ترى بوضوح شخصية بيركامب وثقته على الكرة. يعرف تماما كيف يسيطر عليها وإلى أين يجب أن تذهب الكرة بعد ذلك".

وتابع "تعلمت الكثير من خلال متابعته والعمل معه. ساعدني هذا عندما انتقلت إلى الفريق الأول".

وقام اللاعب الدنماركي، بجانب هاري كين وديلي آلي، بدور كبير في تحول توتنهام إلى قوة محلية وأوروبية تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وواصل إريكسن مستواه القوي مع توتنهام هذا الموسم فسجل أربعة أهداف وصنع مثلهم في 15 مباراة وأشاد بالأرجنتيني بوكيتينو لقدرته على تأسيس نظام قوي في النادي.

وقال "إنه يثق بي تماما. يمكنك أن تشعر بهذه الثقة التي تدفعك للقيام بكل شيء من أجله. لقد منحنا الاستقرار.. ليس فقط بالنسبة لي ولكن للفريق بأكمله. هذا أهم شيء لأي لاعب.

"تشعر معه بالراحة.. تشعر بالثقة في كل ما يحيط بك ولا تفكر في أي شيء بخلاف كرة القدم عندما تكون في الملعب.

"كل اللاعبين لديهم عقود طويلة الأمد. يشعرون بالأمان لوجودهم هنا. لهذا السبب تلتزم بالبقاء في المستقبل في مكان كهذا".

ويدخل توتنهام قمة شمال لندن وهو في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر بينما يحتل ارسنال المركز السادس متراجعا بأربع نقاط أخرى.



مباريات

الترتيب