بداية بيرنلي الرائعة مستمرة بالفوز في ساوثامبتون..وبورنموث يخطف نيوكاسل

استمرت بداية بيرنلي الرائعة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعد تغلبه 1-صفر على مستضيفه ساوثامبتون اليوم السبت.

ولم يكن لدى الجماهير باستاد سانت ماريز ما تسعد به مؤخرا إذ انتصر فريقها مرتين فقط في 11 مباراة على ملعبه قبل استضافة بيرنلي.

وبدا أن ساوثامبتون سيحسن هذا السجل لكن نيك بوب حارس بيرنلي وقف في طريقه وقدم أداء جيدا قبل أن يضع سام فوكس الكرة داخل الشباك بضربة رأس في الدقيقة 81 من المحاولة الوحيدة للضيوف على المرمى.

وبهذه النتيجة تقدم بيرنلي إلى المركز السادس متفوقا على ليفربول بينما بقي ساوثامبتون في المركز 13.

وابتعد بورنموث عن ثلاثي القاع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد ضربة رأس من ستيف كوك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ما منح الضيوف الفوز 1-صفر على نيوكاسل يونايتد المضيف في مباراة مثيرة.

وكلل كوك صحوة متأخرة من قبل بورنموث بعد أن ارتقى فوق مراقبيه ليسكن الكرة في الشباك إثر ركلة ركنية بعد أن سدد مارك بيو في القائم في الدقيقة 88 وتلاه تسديد البديل جيرمين ديفو لكرة أبعدها الحارس روب ايليوت.

وسيطر نيوكاسل على الشوط الأول لكنه أسمير بيجوفيتش حارس مرمى الضيوف تألق بشكل ملفت ليتصدى لعدة محاولات. وساند الحظ بيجوفيتش بعد أن ارتدت تسديدة مات ريتشي من مسافة بعيدة من إطار المرمى ليتابعها دوايت جايل في الشباك قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل.

وأضاع كالوم ويلسون مهاجم بورنموث فرصة خطيرة في الدقيقة 52 بعد أن سدد بعيدا عن المرمى رغم انه كان منفردا بإيليوت. لكن ورغم أن المباراة بدا أنها تتجه نحو التعادل، دفع كوك جماهير الفريق الزائر نحو احتفالات صاخبة بفضل هدفه في اللحظات الأخيرة.

 

 

 



مباريات

الترتيب

H