فينجر سعيد بتألق اوزيل وسانشيز مع ارسنال

ظهر ارسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد بصورة أعادت التذكير بقدرة الفريق اللندني على تقديم مستويات عالية إذا سارت الأمور الفنية والخططية وفق الخطط الموضوعة بعد أسبوع تركزت خلاله معظم المناقشات على ضعف الأداء وافتقاره للثبات.

ورغم تأخره بهدف حقق ارسنال فوزا كبيرا على ايفرتون 5-2 باستاد "جوديسون بارك" مستغلا طرد ادريسا جايي لاعب وسط أصحاب الأرض كما استفاد من تألق ثلاثي هجومه.

ولأول مرة أشرك المدرب أرسين فينجر الدولي الألماني مسعود أوزيل والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز ورأس الحربة الفرنسي الكسندر لاكازيت معا في تشكيلة واحدة ويجب عليه أن يأمل في الحصول على فرصة تكرار ذلك.

وقال فينجر في تصريحات صحافية بعد المباراة: "أتمنى ذلك.. لكني أشعر بأن الفريق بأكمله لعب بطريقة جيدة اليوم. واجهنا اختبارا ذهنيا عندما تأخرنا 1-صفر. بدأنا المباراة بشكل جيد جدا. لم نستطع إنهاء الهجمات لأن حارس مرماهم أبقاهم في المباراة وفجأة تأخرنا 1-صفر".

وأضاف: "كان اختبارا ذهنيا لكننا تماسكنا وحافظنا على تركيزنا وبمرور الوقت سببت تحركاتنا وقدرات لاعبينا مشاكل لايفرتون. بعد ذلك، وفي ظل القوة الهجومية التي نمتلكها، صنعنا الفارق".

ولم يخف فينجر إعجابه بجهود اللاعبين الذين كانوا مفتاح النصر وعلى الأخص سانشيز.

وقال: "كان متألقا. أعتقد أنه عاد من الإصابة وعمل بشكل جاد جدا وكذلك أوزيل . كانا لائقين بدنيا ويتحركان كثيرا وإذا توافرت لك قدراتهما الفردية فهذا يجعلهما في غاية الخطورة في مواجهة أي مدافع".

ولعب أوزيل في قلب وسط الملعب مسببا متاعب لايفرتون بتمركزه الذكي ولمسته الرشيقة.

وقال فينجر: "كان رائعا ولماحا وسريعا وذكيا. كان دائما في خدمة الفريق بجودة تمريراته وعندما يكون بهذا المستوى يكون لاعبا استثنائيا، لقد أخبرته بعد المباراة أن لاعبا مثله يكون مختلفا تماما عندما يكون في كامل لياقته. إذا لم تكن لائقا بنسبة 100 بالمئة وبغض النظر عن مستواك فإنك ستكون غير قادر على العطاء".

وأضاف: "الفارق هو أنه بذل جهدا ضخما من الناحية البدنية. عندما يكون في قمة هذا المستوى البدني لا يمكن أن يكون مستواه أو أدائه في المباراة محل تساؤل".

ويعتبر هذا هو الفوز الأول لارسنال خارج أرضه هذا الموسم وقال فينجر إن الفريق جنى أخيرا الثمار رغم تلقي هدف مبكر.

وأوضح: "كنت (قلقا) لأننا دفعنا في الفترة الأخيرة ثمن كل خطأ ارتكبناه خارج أرضنا. لم نحقق أي فوز في أي مباراة خارج ملعبنا، لم نجن ثمار عروضنا خارج ملعبنا هذا الموسم".

 



مباريات

الترتيب