أرسنال ولاتسيو وزينت يطرقون الأدوار الإقصائية للدوري الأوروبي

فاز أرسنال 1-صفر على عشرة من لاعبي رد ستار بلجراد في الدوري الأوروبي لكرة القدم وسط أجواء حماسية في صربيا بفضل هدف بهلواني للمهاجم أوليفييه جيرو اليوم الخميس.

وعزز أرسنال الانجليزي آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، عقب تغلبه 1 / صفر على مضيفه ريد ستار الصربي في المجموعة الثامنة، فيما واصل كولون الألماني ترنحه، إثر خسارته صفر / 1 أمام مضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس.

وتصدر أرسنال المجموعة برصيد تسع نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريد ستار وباتي بوريسوف، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما ظل كولون قابعا في المؤخرة بلا نقاط، لتتلاشى آماله بنسبة كبيرة في الصعود للدور القادم.

وانفرد لاتسيو الإيطالي بصدارة المجموعة الحادية عشر، عقب فوزه المثير 3 / 1 على مضيفه نيس الفرنسي، فيما تعادل زولت فارجم البلجيكي 1 / 1 مع ضيفه فيتيسه آرنهيم الهولندي.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى تسع نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد نيس عند ست نقاط في المركز الثاني، وظل فيتيسه وزولت فارجم في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة.


وأنعش فريق إف سي أستانة الكازاخستاني آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، بعدما حقق انتصاره الأول في المجموعة الأولى بدور المجموعات للمسابقة القارية، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي اليوم الخميس في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا تعادل فياريال الأسباني 2 / 2 مع ضيفه سلافيا براغ التشيكي.

وتصدر فياريال المجموعة برصيد خمس نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما احتل استانة المركز الثالث بأربع نقاط، وقبع مكابي تل أبيب في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وأهدر دينامو كييف الأوكراني أول نقطتين في مسيرته بالمجموعة الثانية، عقب تعادله 2 / 2 مع ضيفه يونج بويز السويسري، فيما تعادل سكينديربيو الألباني بدون أهداف مع ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي.

وظل دينامو كييف على القمة برصيد سبع نقاط، فيما رفع يونج بويز رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة أمام بارتيزان وسكينديربيو، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وألحق لودوجوريتس رازجراد البلغاري الخسارة الأولى بمضيفه سبورتنج براجا البرتغالي بعدما تغلب عليه 2 / صفر في المجموعة الثالثة، التي شهدت ايضا فوز هوفنهايم الألماني 3 / 1 على ضيفه باشاك شهير التركي.

وارتقى لودوجوريتس إلى الصدارة برصيد سبع نقاط، فيما تجمد رصيد براجا عند ست نقاط في المركز الثاني، واحتل هوفنهايم المركز الثالث بثلاث نقاط، وتذيل باشاك شهير الترتيب بنقطة واحدة.

واكتفى ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي مع ضيفه آيك أثينا اليوناني في المجموعة الرابعة، فيما تغلب رييكا الكرواتي 3 / 1 على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي.

وتصدر ميلان المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أيك، فيما احتل رييكا المركز الثالث بثلاث نقاط، وتراجع أوستريا فيينا للمركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب أتالانتا الإيطالي 3 / 1 على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي، فيما واصل إيفرتون نتائجه المخيبة عقب خسارته 1 / 2 أمام ضيفه ليون الفرنسي.

وارتفع رصيد أتالانتا إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام ليون صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد أبولون عند نقطتين في المركز الثالث، وظل إيفرتون في المؤخرة برصيد نقطة واحدة، لتتقلص حظوظه كثيرا في الاستمرار بالبطولة.

وباتت الأمور معقدة تماما في المجموعة السادسة، عقب تعادل شيريف تيراسبول المولدوفي مع لوكوموتيف موسكو بهدف لمثله، وزلين التشيكي مع ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بالنتيجة ذاتها.

ومازالت الفرق الأربعة تمتلك حظوظا وفيرة في التأهل للدور التالي، حيث ظل لوكوموتيف في الصدارة برصيد خمس نقاط، فيما احتل كوبنهاجن المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على شيريف تيراسبول، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، وقبع زلين في قاع الترتيب بنقطتين.

وواصل ستيوا بوخارست الروماني انطلاقته القوية، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، بتغلبه 2 / 1 على مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضا فوز لوجانو السويسري 3 / 2 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وحافظ ستيوا على صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما احتل لوجانو المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على فيكتوريا بلزن وهبوعيل، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، المتساويين معه في نفس الرصيد.

وفي المجموعة التاسعة، حقق سالزبورج النمساوي فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه قونيه سبور التركي، فيما فاز أولمبيك مارسيليا الفرنسي 2 / 1 على ضيفه فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

وتربع سالزبورج على الصدارة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مارسيليا، فيما تجمد رصيد قونيه سبور عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وتذيل فيتوريا جيمارايش الترتيب بنقطة واحدة.

وفرض التعادل الإيجابي 2 / 2 نفسه على لقاء أوسترستوند السويدي وضيفه أتلتيك بلباو الأسباني في المجموعة العاشرة، التي شهدت أيضا فوز زوريا لوهانسك الأوكراني 2 / 1 على ضيفه هيرتا برلين الألماني.

واحتفظ أوسترسوند بالصدارة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام زوريا، صاحب المركز الثاني، فيما احتل أتلتيك بلباو المركز الثالث برصيد نقطتين، وظل هيرتا برلين في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وحافظ زينيت سان بطرسبرج الروسي على العلامة الكاملة، بفوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه روزنبورج النرويج في المجموعة الثانية عشر، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لريال سوسييداد الأسباني على مضيفه فاردار المقدوني بسداسية نظيفة.

وظل زينيت على القمة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه سوسييداد، فيما احتل رزونبورج المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي فاردار في المؤخرة بلا نقاط.



مباريات

الترتيب