يونايتد يسحق بالاس "الضعيف" وينفرد بصدارة الدوري مؤقتا

لندن - انفرد فريق مانشستر يونايتد مؤقتا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه بسهولة على ضيفه كريستال بالاس 4-0 اليوم السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى فاز توتنهام على مضيفه هيديرسفيلد 4 / صفر وستوك سيتي على ساوثهامبتون 2 /1 وويستهام يونايتد على سوانسي سيتي 1/صفر وتعادل وست بروميتش البيون مع واتفورد 2 /2 وبورنموث مع ليستر سيتي سلبيا.

وعلى ملعب اولد ترافورد حسم مانشستر الفوز دون عناء حيث تقدم الإسباني خوان ماتا بهدف في الدقيقة الثالثة وتكفل لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و49 قبل أن يختتم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل في الدقيقة 86.

الفوز رفع رصيد مانشستر إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه تشيلسي حامل اللقب.

وتزايدت أوجاع كريستال بالاس حيث ظل الفريق بلا رصيد من النقاط في المركز العشرين الأخير بعد تعرضه للهزيمة السابعة على التوالي.

كما خسر كريستال للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة روي هودجسون المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي بعد الخسارة أمام ساوثهامبتون صفر/1 وأمام مانشستر سيتي صفر/5.

وتقدم خوان ماتا بهدف لمانشستر بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة بعد مجهود رائع من ماركوس راشفورد قبل أن يمرر لزميله الإسباني المندفع من الخلف ليسدد الأخير كرة قوية على يسار الحارس واين هينيسي.

وأضاف مروان فيلايني الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 35 بعدما تلقى عرضية رائعة من أشلي يانج أمام المرمى مباشرة ليلمس الكرة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وكاد كريس سمالينج أن يسجل الهدف الثالث لمانشستر قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عبر ضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وكان ماركوس راشفورد قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث لمانشستر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عبر تسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس واين هينيسي حول الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية.

وبعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني سجل فيلايني الهدف الثاني له والثالث لمانشستر من ضربة رأس رائعة مستغلا ضربة حرة نفذها راشفورد.

واهدر روميلو لوكاكو فرصة محققة لمانشستر في الدقيقة 70 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت مباشرة بجوار القائم.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة سجل لوكاكو الهدف الرابع لمانشستر مستغلا تمريرة زاحفة من انطونيو مارسيال لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

ويتصدر لوكاكو القادم هذا الصيف من صفوف إيفرتون، صدارة قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف بفارق هدف واحد أمام هاري كين مهاجم توتنهام وسيرخيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، وألفارو موراتا، لاعب تشيلسي.

 



مباريات

الترتيب