فوز أرسنال ولاتسيو.. وسقوط وكولون ومرسيليا بالدوري الأوروبي

أستانا - فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء إف سي أستانا الكازاخستاني مع ضيفه سلافيا براغ التشيكي، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وارتفع رصيد سلافيا إلى أربع نقاط، ليتربع على الصدارة مؤقتا، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فياريال الأسباني، الذي يحل ضيفا على مكابي تل أبيب الإسرائيلي، متذيل الترتيب بلا نقاط، في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها، فيما حصد أستانا أول نقطة له في المجموعة، ليصبح في المركز الثالث مؤقتا.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث بادر الكاميروني ميشيل نجادو نجادجي بالتسجيل لمصلحة سلافيا براغ في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل مارتن توماسوف لأستانا في الدقيقة 42.

وانفرد ستيوا بوخارست الروماني بصدارة المجموعة السابعة، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه لوجانو السويسري، فيما تغلب فيكتوريا بلزن التشيكي 3 / 1 على ضيفه هابوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

وارتفع رصيد ستيوا إلى ست نقاط في الصدارة، فيما تقاسم بئر السبع المركز الثاني مع فيكتوريا بلزن برصيد ثلاث نقاط، بعدما تساويا في فارق الأهداف، وقبع لوجانو في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وحقق أرسنال الانجليزي فوزا مستحقا 4 / 2 على مضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس في المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا فوز سرفينا زفيزدا الصربي على مضيفه كولون الألماني بهدف نظيف.

وتربع أرسنال على الصدارة برصيد ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما احتل سرفينا زفيزدا المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وجاء باتي بوريسوف في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتذيل كولون الترتيب بلا نقاط.

وحقق سالزبورج النمساوي انتصاره الأول في المجموعة التاسعة، عقب تغلبه 1 / صفر على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فيما فاز قونيه سبور التركي على ضيفه فيتوريا جيماريش البرتغالي بهدفين لهدف.

وتصدر سالزبورج المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريق قونيه سبور، الذي تفوق بفارق الأهداف على مارسيليا، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، واحتل جيماريش ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفجر زوريا لوهانسك الأوكراني مفاجأة مدوية، عقب فوزه 1 / صفر على مضيفه أتلتيك بلباو الأسباني في المجموعة العاشرة، التي شهدت مفاجأة أخرى بفوز أوسترسوند السويدي على ضيفه هيرتا برلين الألماني بالنتيجة ذاتها.

وتصدر أوسترسوند المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه زوريا، فيما تقاسم أتلتيك بلباو وهيرتا برلين المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بعدما تساويا في فارق الأهداف أيضا.

وفي المجموعة الحادية عشر، واصل لاتسيو الإيطالي ونيس الفرنسي انتصاراتهما، بعدما حققا فوزهما الثاني على التوالي.

وتغلب لاتسيو على ضيفه زولت فارجم البلجيكي 2 / صفر، فيما تغلب نيس 3 / صفر على ضيفه فيتيسه أرنهيم الهولندي.

ويعتلي نيس قمة المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام لاتسيو، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما تذيل فيتيسه وفارجم الترتيب بلا نقاط.

وأحكم زينيت سان بطرسبرج الروسي قبضته على صدارة المجموعة الثانية عشر، بفوزه 3 / 1 على ضيفه ريال سوسييداد الأسباني، فيما تغلب روزنبرج النرويجي على ضيفه فاردار المقدوني بنفس النتيجة.

وتصدر زينيت المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريقا ريال سوسييداد وروزنبرج، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تواجد فاردار في قاع المجموعة بلا نقاط.



مباريات

الترتيب