توتنهام يفقد وانياما لعدة أسابيع

لندن - قال توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن لاعب الوسط فيكتور وانياما سيغيب عن رحلة الفريق لمواجهة ايفرتون وأولى مواجهات الفريق اللندني في دوري أبطال اوروبا أمام بروسيا دورتموند الأسبوع المقبل بسبب إصابة في الركبة.

وأصيب وانياما خلال التدريب وغاب عن مباراة توتنهام الأخيرة أمام بيرنلي وكذلك عن تشكيلة كينيا لمباراتها الودية أمام موزامبيق وقال ناديه إنه سيغيب عن الملاعب "لعدة أسابيع".

ومن المستبعد أن يغامر ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام بلاعبه الجديد سيرج أورييه أمام ايفرتون إذ سيعود لاعب ساحل العاج في وقت لاحق اليوم بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي "نحتاج لتقييم (أورييه) لأنه سيعود في وقت لاحق اليوم... خاض مباراة يوم الثلاثاء الماضي وسافر اليوم إلى باريس وينتقل حاليا من فرنسا إلى لندن.

"نحتاج للوقوف على حالته. لكن يمكن أن تتخيل أنه من الصعب للغاية أن يشارك في المباراة. نحتاج لتقييم حالته اليوم وغدا".

وقال المدرب الأرجنتيني إن المدافع توبي ألدرفيريلد سعيد بالبقاء مع توتنهام واستبعد انتقال الدولي البلجيكي في يناير كانون الثاني بعدما دعا وكيل أعماله النادي اللندني هذا الأسبوع إلى تقديم عرض بشروط محسنة للاعبه.

وأضاف "(ألدرفيريلد) تحدث معي في مكتبي هذا الصباح وهو سعيد ويود أن يوضح هذا الأمر وأنه ملتزم تماما مع النادي.

"هو سعيد بعقده الحالي بالبقاء لعامين وعام إضافي. هذا الأمر لا يشكل أزمة. انتشرت بعض الشائعات خلال الأيام الأخيرة. لكنه هادئ تماما ويسعى للأداء مع الفريق ولا يوجد سبب لرحيله".

وحث بوكيتينو لاعبيه على الرد بقوة بعد التعادل المخيب للآمال 1-1 مع بيرنلي في مباراته السابقة بالدوري.

وتابع "دائما طموحنا ينصب على الفوز. شعرنا حقا بخيبة أمل من نتيجة اخر مباراة لنا في استاد ويمبلي. الآن أمامنا فرصة لاقتناص النقاط الثلاث.

"نحترم ايفرتون كثيرا. يمتلك مدربا ولاعبين رائعين. تعاقد النادي مع العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات. سنواجه فريقا جديدا لكنه يمتلك الفلسفة نفسها وبالطبع ستكون مواجهة صعبة جدا".

 



مباريات

الترتيب