فابريجاس وموراتا يمنحان تشيلسي الفوز على ايفرتون

تغلب تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بسهولة 2-صفر على ايفرتون بعد هدفين من الاسبانيين سيسك فابريجاس والفارو موراتا اليوم الأحد.

وبدت المواجهة صعبة نظريا لكنها تحولت إلى نزهة لفريق المدرب أنطونيو كونتي الذي واصل التعافي من خسارته المفاجئة بملعبه في الجولة الافتتاحية أمام بيرنلي.

ومنحت ضربة رأس من موراتا الفرصة لفابريجاس ليمنح التقدم لتشيلسي في الدقيقة 27 بعد أن وضع لاعب ارسنال السابق الكرة في شباك الحارس جوردان بيكفورد بعد لمسة رشيقة.

ولم يقدم ايفرتون الكثير خلال المباراة وضاعف تشيلسي تفوقه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عندما ارتقى موراتا أعلى من المدافعين ليقابل في الشباك تمريرة عرضية من سيزار أزبيليكويتا.

وكانت مبارة مخيبة للآمال بالنسبة لوين روني مهاجم ايفرتون الذي أهدر فرصة وحصل على بطاقة صفراء.

وتقدم تشيلسي للمركز الخامس برصيد ست نقاط.

وفي مباراة أخرى، تسبب ارتباك دفاعي في حرمان وست بروميتش البيون من ثالث فوز على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وتقاسم الصدارة بعد أن منح بيتر كراوتش فريقه ستوك سيتي التعادل 1-1 اليوم الأحد.

وبدت المباراة قليلة الفرص تسير في طريق وست بروميتش بعد أن وضعه الوافد الجديد جاي رودريجيز في المقدمة في الدقيقة 61 بضربة رأس وهو هدفه الأول في الدوري في أول مباراة له على ملعب ناديه.

وكان أحمد حجازي قريبا من مضاعفة النتيجة بضربة رأس لكن الحارس جاك بوتلاند تصدى بشكل جيد لمحاولته بعد تمريرة عرضية من مات فيليبس.

ووقف الحظ بجانب ستوك في الدقيقة 77 عندما ذهب حجازي والحارس بن فوستر باتجاه الكرة نفسها ليتركا كراوتش يسجل بسهولة في المرمى الخالي.

وكان وست بروميتش يسعى للفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري لأول مرة منذ 1978 لكنه اكتفى بنقطة واحدة ليصبح في المركز الرابع برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

 



مباريات

الترتيب