طريقة فينجر باللعب بثلاثة مدافعين ستخضع لاختبار صعب في انفيلد

لندن - سيخضع اعتماد ارسين فينجر على ثلاثة مدافعين لاختبار عسير على أرض ليفربول القوي هجوميا خلال قمة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد.

وقرر المدرب الفرنسي أن يبدأ الموسم بنفس طريقة اللعب التي انهى بها الموسم الماضي والتي تسببت في العديد من المشاكل خلال الفوز 4-3 على ليستر سيتي والخسارة 1-صفر على ملعب ستوك سيتي.

واستبعد فينجر روب هولدينج من مواجهة ستوك وفضل عليه شكودران مصطفي إلى جانب ناتشو مونريال وسياد كولاشيناتس في الدفاع.

ولم يظهر الدفاع بشكل جيد وعلى الرغم من عودة لوران كوسيلني من الايقاف الأمر الذي من شأنه تعزيز دفاع الفريق في أنفيلد إلا أن المفاجأة الكبيرة ستكون عودة فينجر للعب بأربعة مدافعين وهي طريقته المعهودة والتي يثق فيها.

وبصرف النظر عن قرار فينجر فإن افتقار دفاع ارسنال للصلابة سيمنح الفرصة لهجوم ليفربول القوي المكون من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو للانقضاض على الفريق اللندني.

وقال بول ميرسون لاعب ارسنال السابق هذا الأسبوع "تهتز شباك ليفربول دوما لكن أمامه فرصة كبيرة للهجوم أمام تشكيلة ارسنال الحالية".

وتلقت شباك ليفربول عشرة أهداف في اخر ثلاث مواجهات أمام ارسنال لكن لم يخسر على ملعبه أمام فريق فينجر منذ خمس سنوات.

وتمنح العودة المحتملة لاليكسيس سانشيز إلى جوار المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت، أغلى صفقات الفريق هذا الصيف، سببا للتفاؤل بعد البداية البطيئة في مباراة من المتوقع أن تشهد أهدافا غزيرة.

ورغم تجاوز هوفنهايم في تصفيات دوري الأبطال إلا أن الفريق الألماني سجل هدفين في انفيلد لتبرز مشكلة أمام المدرب يورجن كلوب يجب علاجها قبل غلق باب الانتقالات الحالية.

وبعد التأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال يبدو ليفربول مرشحا لتجاوز ارسنال حيث يسعى كلوب لمواصلة سجله الرائع أمام ما يسمى بالأندية الكبرى.

وحصد ليفربول 20 نقطة الموسم الماضي أمام تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وارسنال وهم رقم أكثر مما حصده أي فريق اخر أمام هذه الأندية.

وستتسلط الأضواء على سانشيز الذي مازال مستقبله مع النادي غامضا بسبب قلق الجماهير من رحيله عن النادي عكس ما أعلنه فينجر بأن المهاجم التشيلي سيظل مع الفريق إلى ما بعد نهاية فترة الانتقالات.

وقال فينجر عن سانشيز "هو في كامل تركيزه دوما على عمله ويعشق كرة القدم ولا اعتقد أنه متأثر بكل ما يثار بشأن رحيله".

 



مباريات

الترتيب

H