كونتي يحسد توتنهام على تشكليته القوية

لندن - تنتاب مشاعر الحسد انطونيو كونتي مدرب تشيلسي تجاه الغريم اللندني اللدود توتنهام هوتسبير على الرغم من تفوق فريق المدرب الايطالي الموسم الماضي لينال لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال كونتي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل لقاء الاحد المقبل على استاد ويمبلي ضمن الدوري الانجليزي الممتاز ان نظيره ماوريسيو بوكيتينو ارسى الاساس الصلب الذي يحتاجه تشيلسي ثانية عقب فقدانه لمجموعة من لاعبيه المخضرمين.

واضاف كونتي "وضع (بوكيتينو) أساسا عظيما لناديه ويجب ان نقوم بالشيء ذاته.

"أريد أن اساعد تشيلسي على بناء نفس الاساس القوي. فقدنا الكثير من اللاعبين في السنوات القليلة الماضية بعد كانوا يشكلون هذه الاسس بالنسبة لنا".

وعلى المدى القصير، يجب على المدرب الايطالي بذل اقصى الجهد قبل مواجهة توتنهام في ظل ايقاف القائد جاري كاهيل ولاعب الوسط سيسك فابريجاس مع جود ايدن هازارد وبيدرو ضمن قائمة المصابين.

واقر كونتي انه ربما يلجأ لاستخدام لاعب او اثنين من بين اللاعبين الذين لم يتعافوا بنسبة 100 في المئة بما في ذلك الثنائي الوافد حديثا والمؤلف من الفارو موراتا القادم من ريال مدريد وتيموي باكايوكو المنضم من موناكو.

واضاف "يجب ان اتخذ قرارات صعبة. يتعافى باكايوكو ويمكن ان يدخل في اطار المنافسة.

"عندما تحاول الاستعانة باللاعبين مبكرا وقبل اكتمال لياقتهم فان هذا يزيد من مخاطر الاصابة".

وخسر تشيلسي اول مباراة له في الموسم وذلك لأول مرة منذ نحو 20 عاما عندما تغلب عليه بيرنلي 3-2 في ستامفورد بريدج يوم السبت الماضي بعد طرد كاهيل وفابريجاس.

وقال كونتي "ادرك ان هذا الموسم سيكون في غاية الصعوبة بالنسبة لنا. استطعنا الموسم الماضي الفوز بالدوري وبلوغ الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي في ظل مشاركة 13 لاعبا فقط بشكل منتظم".

 



مباريات

الترتيب