كونتي: موراتا يحتاج لوقت لكي يتأقلم مع طريقة لعب تشيلسي

سنغافورة - يعتقد انطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنه على الفارو موراتا الذي انضم للفريق في صفقة قياسية بذل الكثير من الجهد والعمل قبل بداية الموسم الجديد عقب ظهور المهاجم الاسباني بشكل متواضع في أول لقاء يخوضه منذ البداية أمام انترناسيونالي الايطالي في سنغافورة اليوم السبت.

وانضم موراتا لصفوف فريقه الجديد يوم الاثنين الماضي ولعب 30 دقيقة في الخسارة امام بايرن ميونيخ بعدها بيوم. ولم يستطع المهاجم السابق لريال مدريد إحداث اي تأثير قبل ان يتم استبداله بعد ساعة من اللعب امام انترناسيونالي.

وفاز الفريق الايطالي على تشيلسي 2-1 ليحرز لقب كأس الأبطال الدولية الودية لكرة القدم في سنغافورة.

وقال كونتي عن موراتا ، الذي ذكرت وسائل اعلام بريطانية ان صفقة انضمامه تكلفت 70 مليون جنيه استرليني (91.93 مليون دولار) "بدأ موراتا في التدريب معنا وتحسن مستواه بعض الشيء خلال تلك الفترة".

واضاف "لا يزال لزاما عليه قطع طريق طويل لتحسين مستواه البدني لكي يتأقلم سريعا مع اسلوب لعبنا.

"يعمل بمنتهى القوة وقد بذل قصارى جهده اليوم لكن لا يزال امامه الكثير من مجالات التحسن". وبدت تشكيلة كونتي مفتقرة الى حد كبير للياقة المباريات في سنغافورة ويبدو المدرب الايطالي في غاية التصميم لضمان اعداد تشكيلته على افضل نحو قبل بداية الموسم الجديد مقارنة بما قام به الفريق تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو عقب الفوز بلقب 2014-2015.

وقال كونتي للصحفيين "نعلم ان الامور ستزداد صعوبة الموسم المقبل وسنحاول تجنب ما حدث لتشكيلة مورينيو في بداية عام 2015. قبل عامين انهى تشيلسي في المركز العاشر ولا يمكن ان يحدث ذلك ثانية".

ويأمل المدرب الايطالي في اضافة المزيد من العمق لتشكيلته قبل ان يستهل الموسم الجديد بلقاء بيرنلي في 12 اغسطس اب المقبل.

 



مباريات

الترتيب