لاكازيت يخضع للفحص الطبي قبل الانضمام لارسنال

لندن - ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء أن الكسندر لاكازيت مهاجم ليون خضع للفحص الطبي قبل انضمامه لارسنال الإنجليزي مقابل 44 مليون جنيه استرليني (56.91 مليون دولار).

وينبغي أن تحسم الصفقة، التي باتت الأعلى في تاريخ ارسنال بتجاوزها قيمة ضم مسعود أوزيل من ريال مدريد في 2013 مقابل 42.5 جنيه، قبل سفر فريق المدرب ارسين فينجر لاستراليا يوم الأحد المقبل.

والتعاقد مع لاكازيت هو أول الصفقات البارزة للفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الحالية بعد وعد إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي للنادي الأسبوع الماضي بأنه سيتم التعاقد هذا الصيف مع "لاعبين مميزين".

وبعد ضم لاكازيت سيسعى ارسنال أيضا لحسم التعاقد مع كيليان مبابي مهاجم موناكو. وتعني هذه الصفقة أيضا رحيل مهاجم دولي فرنسي آخر عن الفريق هو أوليفييه جيرو الذي عانى للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي.

ويمثل انضمام لاكازيت (26 عاما) لارسنال العودة لبداية مسيرته الاحترافية قبل سبع سنوات عندما خاض مع ليون مباراة أمام سيلتيك في كأس ملعب الإمارات.

ومنذ ذلك الحين تطور مستوى اللاعب ليصبح أحد أبرز المهاجمين في أوروبا بتسجيله 129 هدفا في 275 مباراة مع فريق مدينته.

وسجل لاكازيت 22 هدفا على الأقل في كل موسم منذ تحوله للعب في الهجوم في 2013 وسجل 37 هدفا في 45 مباراة الموسم الماضي.

واحتل لاكازيت المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي برصيد 28 هدفا بفارق سبعة أهداف ادينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان.

وقضى لاكازيت، الذي شارك في 11 مباراة مع منتخب فرنسا، مسيرته تحت قيادة اثنين من المدربين اللذين تدربا تحت قيادة فينجر من قبل وهما كلود بويل الذي دربه فينجر في موناكو وريمي جارد الذي تدرب مع فينجر في ارسنال.

ولاكازيت هو ثاني صفقات ارسنال هذا الموسم بعد سياد كولاشيناتس الظهير الأيسر لشالكه الذي انضم في صفقة انتقال حر وتدرب اليوم لأول مرة مع زملائه الجدد.

وسيلتقي ارسنال بطل كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي بطل الدوري على لقب درع المجتمع في البداية التقليدية للموسم الجديد في السادس من أغسطس/اب المقبل.

 



مباريات

الترتيب