تشيلسي أول ضيف لتوتنهام على ملعب ويمبلي في الموسم الجديد

سيكون نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم المنصرم، أول ضيف يحل على وصيفه توتنهام هوتسبر في ملعب ويمبلي الشهير بحسب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز الذي نشر الأربعاء.

وسيعتمد توتنهام ملعب ويمبلي الذي غالبا ما يستضيف مباريات المنتخب الإنجليزي، بشكل مؤقت مسرحا لمبارياته البيتية بعدما ودع ملعب "وايت هارت لاين"، في انتظار إنجاز أعمال بناء ملعبه الجديد في شمال العاصمة البريطانية، علما أن ذكريات "سبيرز" في ويمبلي لم تكن سارة دائما، لاسيما في نصف نهائي كأس إنجلترا هذا الموسم عندما خسر أمام تشيلسي 2-4.

ويبدأ تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري باستقبال بيرنلي على ملعبه ستامفورد بريدج مع انطلاق موسم 2017-2018، والمقرر في 12 آب/أغسطس، على أن يحل ضيفا في ويمبلي في المرحلة الثانية.

ويخوض ليفربول الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في المرحلتين الثالثة والرابعة لقاءين صعبين، إذ يستقبل بداية ارسنال (الخامس الموسم المنصرم)، ويحل ضيفا بعد أسبوع على مانشستر سيتي الذي أنهى موسم 2016-2017 في المركز الثالث.

وفي لقاء مرتقب آخر بين أندية العاصمة البريطانية، تشهد المرحلة الخامسة استضافة ارسنال بقيادة مدربه الممدد عقده عامين الفرنسي أرسين فينجر، لتشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

أما الديربي المرتقب لمدينة مانشستر الشمالية، فيستضيفه ملعب "أولد ترافورد" بين "الشياطين الحمر" بقيادة جوزيه مورينيو، ومانشستر سيتي بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا في المرحلة 16 من الدوري.

أما الأندية الثلاثة الصاعدة إلى الدوري الممتاز فتخوض مبارياتها الافتتاحية كالآتي: نيوكاسل يونايتد يستضيف توتنهام، برايتون يستضيف مانشستر سيتي، وهادرسفيلد يحل ضيفا على كريستال بالاس.

وبعد نشر جدول المباريات، رشحت مكاتب مراهنات مانشستر سيتي لإحراز اللقب (نسبة 2/1)، واحتفاظ تشيلسي باللقب بنسبة 3/1.

 



مباريات

الترتيب