فينجر يتطلع لتدعيم صفوف أرسنال بعد تلقيه دعم النادي

مانشستر (انجلترا) - بدا أرسين فينجر مرهقا وصوته متعبا معظم فترات الموسم الماضي لتتردد تكهنات حول أن مدرب أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم يعد يملك النشاط الكافي ليصبح الأفضل.

لكن بعد توقيعه عقدا جديدا، بعد مساندة من ستان كرونكي مالك النادي والإدارة، بدا المدرب الفرنسي مجددا الرجل الذي يملك أهدافا تتوافق مع طموحات معظم الجماهير المتعطشة.

ونقل موقع النادي على الإنترنت عن فينجر قوله في مقابلة نشرها الموقع اليوم الأربعاء "بالطبع لا يوجد حدود لطموحاتنا. نحن نعيش في عالم تنافسي للغاية تحتاج خلاله لمساندة مالك النادي أيضا. هو طموح ودعمني للغاية. نحن متحدون جميعا لتحقيق أهداف واحدة.

"رسالتي للجماهير هي أن نعمل جميعا لمساندة اللاعبين والنادي وسنبذل جميعا قصارى جهدنا لنصل للمستوى الذي نريده.

"يمكننا التقدم للأمام وأنا مقتنع بذلك عبر الثقة في الطريقة التي نريد الأداء بها ومساندة اللاعبين الموجودين حاليا. بالطبع سنحاول تدعيم الصفوف لنصبح أقوى الموسم المقبل لكن يجب أن نثق بالطريقة التي نريد الأداء بها".

وسيواجه فينجر مهمة صعبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة تتمثل في كيفية تدعيم صفوف الفريق عبر جلب مواهب جديدة مع عدم إخضاع التشكيلة الحالية لعملية إصلاح واسعة النطاق قد تتطلب فترة انتقالية طويلة.

كما أن تشكيلة منافسيه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول يمكن أن تضم لاعبين يحتاجون لبعض الوقت للتأقلم مع الفريق لكنه ليس من قبيل المصادفة أن تشيلسي بطل الدوري ووصيفه توتنهام يملكان تشكيلة مستقرة من اللاعبين.

ويمكن أن يكون الابقاء على لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل والمهاجم اليكسيس سانشيز بداية جيدة لكن من الواضح أن لاعبين سيرحلون وآخرين سيأتون إلى ملعب الإمارات خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وقال المدرب الفرنسي المخضرم "نملك تشكيلة قوية للغاية حاليا لكن بالطبع قد نفقد بعض اللاعبين. نريد الاحتفاظ بقوتنا والبناء عليها.

"سنعمل بجدية كبيرة للتعاقد مع لاعبين مميزين للغاية. أثق أن تشكيلتنا قوية للغاية وسنبحث فقط عن اللاعبين أصحاب الطراز العالمي القادرين على تدعيم فريقنا الحالي. الأساس هو احتياجنا للاعبين يمكنهم احداث فارق حقيقي".

ومن الصعب العثور على لاعبين بهذه المقاييس وبالتالي فإن التزام ملاك النادي بالاستثمار في المواهب الشابة سيتم اختباره بجدية حيث سيتم اختبار أيضا مدى قدرة فينجر على اقناع اللاعبين الجدد بالانضمام لمشروعه.

وما على الجماهير الذين طالبوا برحيل فينجر سوى الصمت الآن لكن في حال عدم التعاقد مع لاعبين مميزين وتحسن النتائج سريعا سترتفع أصواتهم مجددا.

 



مباريات

الترتيب