رحيل 5 لاعبين عن مانشستر سيتي

أكد نادي مانشستر سيتي ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس رحيل أربعة من لاعبي فريقه هم المدافع الفرنسي جايل كليشي ومواطنه بكاري سانيا والجناح الإسباني خيسوس نافاس والحارس الأرجنتيني ويلي كابايرو ومواطنه بابلو زباليتا.

وكان كليشي (31 عاما) انضم الى صفوف مانشستر سيتي عام 2011 قادما من ارسنال وتوج معه على الخصوص بلقبين في الدوري عامي 2012 و2014، ومثلهما في كأس الرابطة عامي 2014 و2016.

وعلق الدولي الفرنسي (20 مباراة دولية) على رحيله في تصريح للموقع الرسمي للنادي: "الفوز بأربعة القاب كبرى ومساعدة الفريق على أن يكون أحد أفضل الأندية في إنجلترا كان مغامرة رائعة وأنا فخور بالمشاركة فيها. من الرائع جدا أن نرى ما وصل إليه النادي اليوم".

وتوج كليشي بلقب الدوري الإنجليزي مرة واحدة مع ارسنال عام 2004.

في المقابل، كان خيسوس نافاس (31 عاما) المتوج مع منتخب بلاده بلقبي كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، انضم إلى مانشستر سيتي عام 2013 قادما من اشبيلية.

ووصل نافاس إلى نهاية عقده مع الفريق السماوي الذي لعب له 77 مباراة بشكل أساسي في الدوري، بالإضافة إلى46  مباراة كبديل، مسجلا أربعة أهداف.
وفي المقابل، كان سانيا انضم إلى سيتي في عام 2014 قادماً من ارسنال، وشارك مع الفريق السماوي في 85 مباراة في كل البطولات.

وقال سانيا: "كان من دواعي سروري أن ألعب لهذا النادي، استمتعت بكل لحظة قضيتها في مسيرتي مع سيتي، سوف أنظر دائما إلى فترتي مع سيتي باعتزاز".

ومن جهته، كان الحارس كابايرو انضم لمانشستر سيتي قادما من ملقا الإسباني في صيف عام 2014، وشارك في 48 مباراة مع الفريق.

قال كابايرو: "كان امتياز بالنسبة لي أن ألعب لمانشستر سيتي، شعرت بالترحيب في النادي منذ اليوم الأول لوصولي، سأكون دائما ممتنا لهم، الفوز بلقب كأس الدوري بهذه الطريقة الدراماتيكية كان أمرا خاصة، يوما لن أنساه أبدا.

ومن المرجح أن يرحل أيضا لاعب الوسط العاجي يحيى توريه الذي ينتهي عقده في حزيران/يونيو المقبل.

 



مباريات

الترتيب