جوارديولا: سعداء بالتأهل للأبطال ونسعى لتقديم الأفضل في الموسم المقبل

لندن - أبدى الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سعادته البالغة بتأهل فريقه إلى مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم القادم.

وحقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً 5-صفر على مضيفه واتفورد في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) اليوم الأحد، لينهي الموسم الحالي في المركز الثالث بترتيب المسابقة.

وقال جوارديولا، الذي أنهى موسمه الأول مع الفريق، عقب المباراة: "لقد تعرضنا للكثير من الضغوط. أتقدم بالتهنئة إلى تشيلسي (البطل) وتوتنهام (الوصيف)، نحن سعداء للغاية بالحصول على المركز الثالث".

وأوضح جوارديولا: "حققنا أموراً جيدة خلال الموسم. ولكن يتم الحكم عليك وفقا للنتائج التي حققتها. الفارق يبدو كبيرا للغاية، وينبغي علينا اللعب بشكل أفضل حتى نكون قريبين منهما. سنحاول ذلك في الموسم القادم".

أضاف مدرب سيتي: "إن النادي لا يمتلك سجلا حافلا في المسابقات الأوروبية مثل مانشستر يونايتد وارسنال. ولكننا الآن حافظنا على تواجدنا في دوري الأبطال خلال الأعوام الخمسة أو الستة الماضية، وستكون الفرصة مواتية أمامنا مجددا لتقليص تلك الفجوة".

وابتعد مانشستر سيتي بفارق 15 نقطة كاملة خلف تشيلسي، فيما تأخر بفارق ثماني نقاط عن توتنهام، ليتمثل إنجازه الوحيد هذا الموسم، في ضمان التأهل لدوري الأبطال للموسم القادم، عقب خروجه خال الوفاض من بطولات كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية وكأس إنجلترا ودوري الأبطال.



مباريات

الترتيب

H